Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
تكنولوجيا
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
(فييرا) من باناسونيك .. ميزات تكنولوجيّة نادرة

 

 

تتميز أجهزة تلفزيون البلازما والكريستال السائل LCD) فييرا) من ضمن المجموعة الجديدة ل (باناسونيك) بالجودة العالية أثناء عرض الصور السريعة بالإضافة إلى سهولة تشغيلها.

وتشتمل المجموعة الجديدة على خمسة طرازات من أجهزة تلفزيون البلازما هي؛ (تي. إتش-50 بي. في 700) (TH-50PV700) و(تي. إتش-42 بي. في 700) (TH-42PV700) و(تي. إتش-50 بي. في 70)(TH-50PV70) و(تي. إتش-42 بي. في 70)(TH-42PV70) و(تي. إتش-42 بي. في7) (TH-42PV7)، بالإضافة إلى خمسة أخرى من أجهزة الكريستال السائل تضم الطرازات (تي. إكس- 32 أل. إكس700) (TX-32LX700) و(تي. إكس- 26 أل. إكس 70) (TX-26LX70) تي. إكس- 32 أل. إكس 70) (TX-32LX70) و(تي. إكس- 26 أل. إي 7) (TX-26LE7) و(تي. إكس- 32 أل. إي 7) (TX-32LE7)..

وتم تزويد أجهزة التلفزيون الجديدة بتقنية (في-ريال 2) (V-Real II)، التي توفر تفاصيل دقيقة للصور غنية بالألوان والتدرج اللوني عند العرض على الشاشات من القياس الكبير. وتضمن أجهزة تلفزيون البلازما (فييرا) صوراً عالية الجودة بالإضافة إلى سهولة استخدامها نظراً لاحتوائها على (وصلة فييرا)(VIERA Link)، التي تتيح للمستخدمين تشغيل كافة الأجهزة الصوتية والمرئية الموصولة من خلال جهاز التحكم عن بعد (فييرا). ويحتوي الطرازان (تي. إتش-50 بي. في 700) و(تي. إتش-42 بي. في 700) على لوحة مضادة للوهج (Anti-glare Panel) تساعد على تخفيض الوهج أو الإنعكاس على شاشة التلفزيون.

وتم تصميم هذه المجموعة الجديدة من أجهزة تلفزيون البلازما والكريستال السائل (فييرا) لتوفير الصور بجودة عالية أثناء عرض البرامج المفضلة سواء الأفلام أو الأحداث الرياضية أو غيرها. وجرى تعزيز سهولة تشغيل هذه الأجهزة وربطها مع الشبكة بفضل احتوائها على (وصلة فييرا) ومنافذ لبطاقات الذاكرة المحمية (SD card).

ويشتمل تلفزيون الكريستال السائل (فييرا) من طراز (تي. إكس32 أل. إكس700) على ثلاثة تقنيات هي؛ (لوحة آي. بي. أس) (IPS Panel) و(موشن بكتشر برو) (Motion Picture Pro) و(إنتليجنت سين كونترولر (Intelligent Scene Controller)، والتي تتخلص من المشاكل الشائعة في أجهزة تلفزيون الكريستال السائل التقليدية. وتظهر تقنية (لوحة آي. بي. أس)، الألوان أكثر إشباعاً وحيوية عند مشاهدة الشاشة من زوايا حادة.

أما تقنية (موشن بكتشر برو) فتخفض بشكل كبير من عدم وضوح المشاهد السريعة بحيث تبدو الصور دقيقة وواضحة.

من جهة أخرى، تساعد تقنية (إنتليجنت سين كونترولر) على عرض الصور بألوان مشبعة وتوفر لون أسود صافي. كما تتيح هذه التقنيات للمشاهدين صوراً عالية الدقة شديدة الوضوح بألوان مشبعة وبزاوية رؤية واسعة.

وتتضمن مجموعة تلفزيونات البلازما الجديدة بعض الميزات بما فيها شرائح المعالجة الرقمية (1080 بي) (1080p) ومعالج رقمي من نوع (1080 بي) لإعادة تحويل الصوت وإدارة متطورة ثلاثية الأبعاد للألوان ووصلة (فييرا) وميزة خفض الضوضاء وتقنية (في-ريال 2).

ويوفر نمط الإشارة (1080 بي) المستخدم في أقراص (بلو-راي)(Blue-ray Discs) أعلى مستوى لجودة الصور بين مصادر الفيديو عالي الدقة. ويقوم معالج (فييرا) بتلقي إشارات الفيديو (1080 بي) بصيغتها الأصلية، ثم يعالجها بالشكل الأمثل دون تخفيض لجودة الإشارة العالية ذاتها.

وتتيح وصلة (فييرا) تشغيل جميع الأجهزة الصوتية والمرئية من خلال جهاز واحد للتحكم عن بعد.

ويمكن تحقيق ذلك بفضل قدرة كابل (واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة) (HDMI) على نقل إشارات الفيديو والصوت الرقمي بالإضافة إلى إشارات التحكم. وبذلك يتاح للمستخدمين استعمال جهاز التحكم عن بعد (فييرا) لتشغيل مسجل (دي. في. دي)(DVD) ومشغل أقراص (بلو-راي) وكاميرات الفيديو عالية الدقة والتجهيزات الأخرى الموصولة بجهاز تلفزيون (فييرا).

من جهة أخرى، تعتبر كافة شاشات عرض البلازما (فييرا) خالية من معدن الرصاص، الأمر الذي يخفض من تأثير هذا المعدن على البيئة خلال عملية إعادة التصنيع أو الصيانة في المستقبل. ويتفاوت معدل استهلاك الطاقة في هذه الشاشات وفقاً لشدة سطوع الصور المعروضة، الأمر الذي يخفض من استهلاك الطاقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة