Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
ألعاب
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 

ناروتو : فتى النينجا الشجاع

 

 

اسم اللعبة : Naruto: Ultimate Ninja 2

الناشر : نامكو بانداي غايمز

المطور : صايبر كونيكت تو

الجهاز : البلاي ستيشن 2

فتى النينجا ناروتو يعود من جديد في لعبة مشوقة ستذهلك وتمتعك طوال الوقت من خلال الحركات الجديدة والشخصيات المميزة التي أضيفت على قائمة الشخصيات الأصلية في الجزء الأول كما أن الصوت والرسومات أكثر تطوراً وبالتأكيد يأتي في مقدمة كل هذا أساليب القتال وحركات فنون القتال التي صارت أكثر تنوعاً ومهارة من الجزء السابق. كل ما سبق أضيف على الجزء الجديد من لعبة (ناروتو : التميت نينجا 2) والتي تأتي كنسخة تطويرية للعبة السابقة والتي شابها الكثير من العيوب الفنية والإخراجية للعبة.

اللعبة الجديدة سعت فيها كل من شركة (نامكو بانداي) بالتعاون مع شركة (صايبر كونيكت 2) إلى إخراج الجزء الثاني بشكل مختلف كثيراً وفي نفس الوقت عدم البعد عن جوهر وحبكة اللعبة الأصلية وذلك بتطوير كافة الأمور المصاحبة وعدم تغيير أي شيء من طبيعة الشخصيات في اللعبة حتى لا تبدو اللعبة كلعبة أخرى مختلفة عن محبي ألعاب فتى النينجا ناروتو.

اللعبة الجديدة جاءت كما قلنا مختلفة كثيراً عن سابقتها من حيث القوة في الكثير من الجوانب وقد صاحب ذلك تطوير كبير في رسوم اللعبة دون أن يؤدي ذلك إلى تغيير هيئتها كلعبة رسوم متحركة حيث خصلات الشعر والحركات المضحكة للشخصيات بقت كما هي مع بعض الإضافات الجميلة ولكن الذي تم فعله هو تنقية حدود الرسوم ودقتها أثناء الحركة والقتال. كما أن التغيير الأهم كان في حبكة القصة داخل مراحل اللعبة حيث أصبحت أكثر قبولاً وأعطيت أحقيتها في هذه النسخة الجديدة بعكس النسخة السابقة التي كانت تلقي بالقصة على اللاعب كمقتطفات سريعة لا تلبي ولا تشبع الحماسة بداخله وهو كثيراً ما يقتل الألعاب وحتى القوية منها فبدون قصة لن يشعر اللاعب بالتناغم الكامل أثناء اللعب وستنطفئ حماسته قبل أن يبدأ.

قصة اللعبة تبدأ فيها كفتى بسيط في قرية تسمى بقرية الورق أو (ليف فيليج) وستسعى من خلالها لتجاوز مراحل متعددة ومقابلة أعداء مختلفين من كافة القرى والمدن المجاورة وهي بعكس الجزء الأول والذي كان يكتفي بمواجهات فردية تنتهي بأن يصرع أحد المتباريين الآخر.

وخلال تجوالك في مراحل اللعبة ستكتشف صعوبة نوعا ما في تجاوز أعدائك ففي مراحل معينة سيتطلب منك القضاء على أعدائك بطرق مختلفة وعلى سبيل المثال ستجد نفسك مطالباً بأن تنافس خصمك في مهارة معينة لكي تهزمه ومهما حاولت مقاتلته لن يعتبر ضربك له فوزاً فيجب عليك تتبع التعليمات التي تأتيك بمهارة.

وفي مرات أخرى ستجد نفسك مطالباً بقتل خصمك قبل أن ينتهي عداد الطاقة لديك وهكذا تستمر صعوبة المواجهات التي ستطلب منك تتبع التعليمات بكل صرامة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة