Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
رزنامة الاسبوع
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
(موهبة) تستعد لإطلاق برامجها الصيفية

 

 

تعتزم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) إطلاق برامج (موهبة) الصيفية، التي يصل مجموعها هذا العام إلى 13 برنامجاً متنوعاً للبنين والبنات في عدد من جامعات ومراكز الأبحاث في البلاد وذلك ابتداء من 30 حزيران (يونيو) المقبل.

وتقدم برامج (موهبة) الصيفية للطلاب الموهوبين والموهوبات في جميع مناطق المملكة في المجالات العلمية والطبية والهندسة والإلكترونيات وتقنية المعلومات والفضاء، وسيخصص سبعة برامج للبنين وستة للبنات.

وتستهدف الطلاب الموهوبين السعوديين الذين تكون أعمارهم فيما بين ال 15 وال 17، والذين تجاوزوا شروط الترشيح المعتمدة من المؤسسة، وتمتد لمدة أربعة أسابيع خلال فترة الصيف يتلقى الطلاب أثناءها أنشطة علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية جميع الجوانب الشخصية لديهم المعرفية والعقلية والنفسية والاجتماعية والبدنية.

ويصل عدد المشاركين والمشاركات هذا العام إلى نحو 500 طالب وطالبة من عدد من المراحل كالمرحلة الجامعية، الكليات التقنية، والمرحلة الثانوية، والمرحلة المتوسطة.

أما البرامج التي ستنفذ هذا الصيف فهي: برنامج موهبة الصيفي في الإلكترونيات والروبوت في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، برنامج موهبة الصيفي في الهندسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، وبرنامج موهبة الصيفي لأبحاث العلوم الطبية - ابن سينا في مركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.

كما ستتضمن برامج موهبة الصيفية برنامج في الذكاء الصناعي في شركة (أرامكو السعودية) في الظهران، برنامج موهبة الصيفي في التقنية الميكانيكية في الكلية التقنية في الرياض، برنامج موهبة الصيفي في العلوم الطبية في كلية الطب في الأحساء، وبرنامج موهبة الصيفي في العلوم والتقنية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

وفيما يخص البرامج المقدمة للبنات برنامج موهبة الصيفي في الليزر والأطياف في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، برنامج موهبة الصيفي في العلوم التطبيقية في كلية العلوم للبنات في الدمام، برنامج موهبة الصيفي في العلوم الطبيعية في جامعة الملك سعود في الرياض، برنامج موهبة الصيفي في العلوم الطبيعية في جامعة أم القرى في مكة المكرمة، برنامج موهبة الصيفي في الرياضيات والحاسب الآلي في شركة أرامكو السعودية في الظهران، وبرنامج موهبة الصيفي في الروبوت في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض.

وكانت البرامج الصيفية قد أطلقت منذ سبعة أعوام، وتسعى المؤسسة من خلالها إلى استثمار أقصى طاقات الموهوبين وجهدهم في حدود الإمكانات والمدة الزمنية للبرنامج.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة