Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
رزنامة الاسبوع
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
استف و(إنتل) تدعوان للمشاركة في (المسابقة العربية الثانية)

 

 

دعت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا(ASTF) وشركة إنتل مؤخراً رواد الأعمال العرب لتقديم خطط أعمالهم في مجال التكنولوجيا للمشاركة في (المسابقة العربية الثانية لأفضل خطة أعمال في مجال التكنولوجيا).

وقال الدكتور عبدالله النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: (برهنت المشاركة القوية في المسابقتين السابقتين مرة أخرى عدم وجود نقص في التقنية والمهارات عالمية المستوى لدى أصحاب المشاريع في المنطقة، ونركز من خلال هذه المبادرات على تحقيق التقارب بين المستثمرين والأفكار بهدف دعم وتسهيل نشر ثقافة قوية لإنشاء المشاريع التقنية التي يمكنها فيما بعد دعم الازدهار الاقتصادي في المنطقة، وإرساء أساس قوي للأفكار المبتكرة والتجارة).

وقال باسم ناصر، مدير شؤون التعليم العالي لدى إنتل في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: (تزيد نسبة الشباب عن70% من عدد السكان في المجتمعات العربية، وإن غرس مهارات الابتكار الصحيحة في نفوسهم هو مفتاح تحسين تقدمهم الدراسي والمهني). وأضاف ناصر أن دعم المواهب والتعليم محلياً هو من الأمور الأساسية التي تركز عليها الشركة، في إطار برنامج إنتل (العالم إلى الأمام).

وسيتم الجمع بين مسابقة الجامعات (مسابقة أفضل خطة أعمال تكنولوجية للجامعات العربية) مع مسابقة رواد الأعمال، وإنشاء عدد من الفروع الجديدة للمسابقة، وستقام الجولة الأخيرة من المسابقة في الأردن يومي 10و11 كانون الأول/ ديسمبر من هذا العام، حيث سيتم إعلان أسماء الفائزين في احتفال خاص في ملتقى (الاستثمار في التكنولوجيا) الخامس الذي يعقد يومي 12 و13 كانون الأول/ديسمبر 2007 تحت رعاية الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة