الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

الحكومة اليابانية تقلل من حجم الكارثة:
فيروس يتسبب في تسرب أسرار نووية إلى الإنترنت!!
إذا كنت ممن يعتقدون بأن بالإمكان العثور على لبن العصفور على شبكة الإنترنت، فهذه الحادثة قد تساعدك في إثبات وجهة نظرك، حيث قام أحد العاملين في محطة نووية يابانية دون أن يدري بتسريب أسرار نووية إلى الإنترنت بعد أن أصاب حاسبه أحد الفيروسات. وكان هذا العامل قد قام بتخزين نحو 40 ميجا بايت من التقارير السرية على حاسبه الشخصي في المنزل. وعندما أصيب النظام بأحد الفيروسات، تسربت تلك التفاصيل السرية آلياً إلى عدد من مواقع الإنترنت.
ويُعتقد أن هذه البيانات السرية قد توزعت على مستخدمي نظام يدعى ويني(Winny) وهو أشهر شبكة لتبادل الملفات في اليابان. وقال جرهام كلولي، كبير مستشاري تقنية المعلومات في شركة صوفوص الأمنية (إنك لو سمحت للعاملين بوضع بيانات الشركة الحساسة على حاسباتهم الشخصية في المنازل فإنك سوف تتحمل مخاطرة كبيرة حيث إن هذه الحاسبات غير مؤمنة بنفس القوة التي تؤمن بها الحاسبات في العمل.
وأضاف جرهام (يجب أن يكون الأمن بداخل المحطات النووية على أعلى مستوى طوال الوقت ولكنه بحاجة إلى التوسع ليتخطى ما وراء مادية الأسلاك الشائكة والجدران الطويلة. ومن ناحيتها، سارعت السلطات اليابانية إلى طمأنة الشعب، وقالت بأنها لا تعتقد أن المعلومات المسربة تتعلق بمواد مشعة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved