الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
JVCتطلق منتجها الثوري في صناعة كاميرات الفيديو

* اليابان طوكيو:
موظفة بشركة فيكتور اليابانية العملاقة في مجال الصناعة الإلكترونية والمشهورة باسم(JVC) تستعرض منتج الشركة الجديد من كاميرات الفديو الرقمية والمزودة بقرص صلب تبلغ مساحته 1.8 إنشات وسمي هذا المنتج باسم (Everio GZMG40)، وهذا المنتج مزود بقرص صلب تبلغ مساحته 20 غيغا بايت كما زود بعدسة ذات إحساس دقيق للرؤية بمعدل 1.33 ميغا بيكسل ويمكن لهذه الكاميرا التصوير لمدة خمس ساعات متواصلة بنظام الدي في دي ويتوقع أن يطرح هذا المنتج في الأسواق قريباً بسعر 990 دولاراً أمريكياً.


****


روبورت السومو يلفت الأنظار الرياضية

* اليابان أوساكا:
الروبورت الآلي(HOAP3) يستعرض قدراته الرياضية في رياضة السومو، حيث يؤدي تمرين لرياضة السومو متعارف عليه حيث يتمكن هذا الروبورت من الوقوف على قدم واحدة بشكل دقيق، وهذا الروبورت الآلي هو من إنتاج شركة فوجيتسو اليابانية(Fujitsu) وإحدى كبريات الشركات اليابانية المصنعة للمنتجات الإلكترونية، ويشارك هذا الروبورت في فعاليات في بطولة العالم للروبورتات والمقامة في مدينة أوساكا اليابانية، وقد زود بزر تشغيل أتوماتيكي وكاميرات من نوع CCD وطول هذا الروبورت يصل إلى 60 سنتميتراً ويزن 8.8 كلجم وسوف يطرح هذا المنتج في الأسواق حيث يقدر أن يبلغ سعره 52.250 دولاراً أمريكياً.


****


استثمار 195 مليون دولار في تطوير صناعة خلايا الوقود

* الولايات المتحدة الأمريكية ميتشغان:
وزير الطاقة الأمريكي سامويل دبليو بودمان (يسار) أثناء استماعه لشرح مفصل من قبل توم غوتس شالك نائب الرئيس التنفيذي بشركة جنرال موتورز (GM) حول السيارة التي قامت شركة جنرال بتطويرها حيث تشتغل اعتماداً على تكنولوجيا خلايا الوقود.
وتفكر الحكومة الأمريكية استثمار ما يقارب من 195 مليون دولار أمريكي في تطوير صناعة تكنولوجيا خلايا الوقود لتصبح بديلاً للوسائل الاعتيادية البترولية في المستقبل.


****


كونيكا تطرح كاميرا جديدة أحادية العدسة

* اليابان طوكيو:
السيدة هايكاري كوغا الموظفة بشركة كونيكا منولتا تستعرض منتج الشركة الجديد من الكاميرات أحادية العدسة وهذه الكاميرا الجديدة تعمل على تقنية جديدة تسمى (انعكاس العدسة الأحادية) وهي مزودة بتقنية تقوم بمنع الاهتزاز أثناء التصوير للمحافظة على نقاوة الصور، كما زودت الكاميرا بعدسة CCD مزودة بحساس 6.1 ميغا بيكسل.
وتتوقع الشركة أن تطرح هذا المنتج في الأسواق قريباً في وقت غير محدد ولكن الغالب أنه سيكون في منتصف الشهر المقبل ويتوقع أن يبلغ سعر هذه الكاميرا 900 دولار أمريكي.


****


آبل تحقق أرباحاً هائلة في الربع الثاني لسنة 2005م

* الولايات المتحدة الأمريكية سان فرانسيسكو:
زجاج محل لشركة آبل يقع في مدينة فرانسيسكو الأمريكية وتظهر صورة عكسية لأحد المواطنين أثناء تهيئة في الدخول إلى داخل المحل، وكانت شركة آبل قد أعلنت مؤخراً عن أرباح هائلة في أسهم الشركة حيث ارتفعت أسهم الشركة إلى معدل قياسي، حيث ارتفعت أرباح الشركة من هذا الارتفاع إلى 320 مليون دولار أمريكي أي بمعدل 37 سنتاً للسهم الواحد، أي خمسة أضعاف الربح الذي حققته الشركة في نفس الوقت من العام الماضي عندما حققت حينئذ أرباحاً لم تتجاوز 61 مليوناً بمعدل 8 سنتات لكل سهم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved