الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

أجهزة تحكم عن بعد تتيح إمكانية تشغيل جميع الأجهزة بغرفة المعيشة

مع تزايد عدد أجهزة الترفيه المنزلي وبالتالي أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بها ظهرت الحاجة لوجود جهاز تحكم شامل لتشغيل جميع هذه الاجهزة في آن واحد ولكن هذه المهمة لا تبدو دائما سهلة. ويقول ألكسندر فالز الذي يعمل بمجلة فيديو المعنية بالاجهزة الاليكترونية إن مصطلح (شامل) هو مصطلح مطاط ويقصد به فيما يتعلق بأجهزة التحكم عن بعد إمكانية تشغيل ثلاث أو أربع حتى عشر أجهزة في آن واحد.
ويضيف أن جهاز التحكم هذا يجب أن يكون قادرا على تشغيل أربعة أجهزة على الاقل حتى لا يكون مجرد بديل لجهاز تحكم أصلي عاطب.
ويشير بيتر كناك من مؤسسة شتيفتونج فارنتست المعنية باختبارات الاجهزة لصالح المستهلك الالماني ومقرها في برلين إلى ارتفاع تكلفة شراء جهاز أصلي للتحكم عن بعد. ويقول إن تكلفة شراء جهاز تحكم شامل له قدرات محدودة قد لا تزيد عن عشرة دولارات. ولكن تكلفة الحصول على جهاز تحكم شامل قادر بالفعل على تشغيل عدة أجهزة في آن واحد تكون أعلى من ذلك قليلا.
ويقول فالز إن ثمن هذا الجهاز (يتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين دولار). ويضيف أن شراء جهاز تحكم شامل بهذا السعر يزيد من احتمالات نجاحه في تشغيل عدد كبير من الاجهزة المنزلية عن بعد ولكن لا يوجد ضمان لذلك.
وذكر فالز (أجهزة التحكم الشاملة لا تستطيع تشغيل أجهزة استقبال خدمة الاقمار الصناعية على سبيل المثال). ويشير الخبراء إلى أن أجهزة التحكم الشاملة بصفة عامة هي فكرة جيدة ولكن كناك يشعر أن مفاتيح التشغيل لا تكون واضحة بما يكفي خاصة في النماذج الأرخص من هذه الاجهزة. ويضيف (لا يمكن للمستخدم العثور على المفتاح الصحيح في الضوء الخافت). ويقول فالز إن استخدام هذه الاجهزة يتطلب بعض التدريب أحيانا كما أنها في بعض الاحيان لا تكون قادرة على تشغيل جميع وظائف الجهاز المراد تشغيله. وينصح فالز بضرورة عدم التخلص من جهاز التحكم الاصلي بأي حال من الاحوال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved