الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

عالم الديجيمون الجزء الرابع
Digimon World 4

(بي أس 2، اكس بوكس، غيمكيوب) التقدير 60 %
***
ديجيمون وورلد 4 لا يتبع الاجزاء الاربعة الأولى من سلسلة الديجيمون (أبطال الديجيتال) الكرتونية ولا يتبع الاجزاء السبعة من افلام السلسلة، انما يتبع الفيلم الثامن من السلسلة والذي عرض في شهر يناير الماضي تحت مسمى ديجيمون اكس ايفولوشن Digimon Xevolution والمتوقع ايضاً تحويله الى سلسلة كرتونية للديجمون بعد نجاحه.
تماماً كما هو فيلم (ديجيمون اكس ايفوليوشن) فلعبة (ديجيمون وورلد 4) هي عبارة عن تحدي حرب في العالم الرقمي بين الديجيمونات حيث يقوم جيش احد قادة الحرب باحتلال وتدمير اجزاء كبيرة من العالم في الوقت نفسه تم تطوير ديجيمون خارق بوساطة البرنامج أكس ايفوليوشن، الآن في اللعبة عليك عبر هذا الديجيمون ان تحرر اصدقائك وتقضي على الديجمونات الشريرة وتحرر العالم الرقمي.
اللعبة كالفيلم لا وجود فيها للبشر. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم أسلحة مع الديجيمونات غير المتطورة، يمكن اللعب بديجيمون واحد فقط أو يمكن اللعب بأربعة ديجيمونات (تحتاج الى ثلاثة اصدقاء للعب معاً) نظام القتال يدمج بين الآكشن ار بي جيه والكلاسيك آر بي جيه بطريقة جيدة ومقبولة للعبة لا تتخذ نفسها بجدية. فهذه ليست فاينل فانتسي، القتال بسيط ضد الديجمونات التي لا تتمتع بالذكاء الاصطناعي وكذلك امكانية تطوير الديجمون و قدراته، العالم الرقمي تم تصميمه بطريقة تعيد ذكريات السلسلة الكرتونية الاصلية لكن كان يفترض تقديم عوالم اكبر
حجماً. بصرياً تبدو اللعبة وكأنها احدى العاب النينتندو64 من حيث الرسوم او المؤثرات الضوئية لذا فهي ليست سيئة، لكن في المقابل التحريك لم يكن جيداً ايضاً. تطور احداث القصة ليس جيداً رغم ان الفيلم الكرتوني الذي تقدم هذه اللعبة منه كان ممتعاً، إن كنت تريد التسلية فعليك اللعب مع زملائك بها، أما ان كنت تحاول ان تكون ديجيموناً وحيداً فستكون اللعبة اصعب ولكنها ستنتهي بسرعة حيث تحتاج إلى ثلاث ساعات فقط لإنهاء اللعبة في المحاولة الأولى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved