الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

شركة (جيه. راي مكديرموت) تتبنى (شبكة حلول فانتدج الهندسية)
أعلنت آفيفا(AVEVA)، المجموعة المدرجة في بورصة لندن تحت رمز(LSE:AVV) والمتخصصة في مجال توفير الخدمات والحلول البرمجية الهندسية لقطاع الصناعة والطاقة والصناعات البحرية في العالم أن شركة(جيه. راي مكديرموت الشرق الأوسط (J. Ray) McDermott Middle East) قد اختارت(شبكة حلول فانتدج الهندسية)(VNET) ضمن(مشروع دولفين للغاز)(Dolphin Gas Project).
وتعد(جيه. راي مكديرموت)، وهي إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال توفير الحلول الملاحية، المسؤولة عن تنفيذ العمليات الهندسية والتوريدات والإنشاءات الخاصة بالمُجمعات البحرية في هذا المشروع. ويجري حالياً تركيب حلول (VNET) في جيه. راي مكديرموت)، حيث تقوم(آفيفا) بتدريب مهندسي المواقع وفرق عمل المشروع وإطلاعهم على خصائص ووظائف الشبكة المتطورة التي توفرها هذه المنتجات بهدف مكاملة البيانات الهندسية المركبة الهامة.
وتعمل الشركة على توفير حزمة متكاملة من الحلول لخدمة المشاريع البحرية والتي تشمل المنصات الثابتة وخطوط الأنابيب والمرافق العائمة والدعامات والأجزاء العلوية لسفن تخزين وتفريغ النفط(FPSO). وقال لؤي دهمش، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة(آفيفا):(تعد شبكة(VNET) حلاً مثالياً بالنسبة للمؤسسات الراغبة في الارتقاء بقدرتها على تبادل المعلومات التي ترد من مصادر متعددة، وذلك بين فرق عملها المنتشرة في مواقع مختلفة في العالم.
وتساعد هذه المنتجات على تعزيز عملية معالجة البيانات الخاصة بالمشاريع. وتشتمل هذه الحلول أيضاً على حزمة من الوظائف والخصائص الهندسية المتطورة. كما أنها تمثل ركيزة رئيسية تتيح للشركات العاملة في قطاع الهندسة والتوريد والإنشاء ومشغلي المشاريع فرصة تطبيق استراتيجيات فعالة للاستفادة من المعلومات الهندسية. وتعمل هذه الشبكة المبتكرة على مكاملة البيانات الهامة الخاصة بالمؤسسات والمشاريع عبر بوابة إلكترونية تجمع بين مرونة الاستخدام وسهولة الوصول إليها.
وتساعد هذه الحلول على الاستفادة من المعلومات والبيانات في مجال دعم الصناعات الهندسية. من جانبه، قال كيفين بروفي، مدير قسم شبكات الأنابيب والتخطيط في مؤسسة(جيه. راي مكديرموت):(تتمثل إحدى أهم الميزات الرئيسية التي تضيفها حلول(VNET) لعملياتنا في إتاحة المجال لكافة العاملين في المشروع من أقسام الهندسة والتصنيع والملاحة بالوصول السريع والسهل إلى التصميمات الهندسية ثلاثية الأبعاد(3 (3D) بالإضافة إلى المستندات الهندسية والصناعية. وتسمح هذه الخصائص لفرق عملنا بالاستجابة الفورية للمتغيرات التي يمكن حدوثها في الخطط الموضوعة والاستعداد مسبقاً لأعمالهم خلال مراحل تنفيذ المشروع..
من جهة أخرى، توفر حلول(VNET) فرصة العمل التعاوني فيما بين العميل من جانب ومختلف مواقع شبكة الانترنت الداخلية(انترانت) التابعة لشركتنا بشكل أكثر سهولة وسرعة. وتلبي هذه الخصائص مجموعة من أهم المتطلبات الرئيسية لتنفيذ المشاريع العاجلة، وتسمح عملية التطبيق الإستراتيجي لهذه الحلول بالتحكم ومكاملة وعرض كافة المعلومات المتعلقة بالمنشآت من مختلف الصيغ الهندسية وخلال كافة مراحل التشغيل. وتجمع هذه المنتجات حزمة من التطبيقات الهندسية المتطورة فضلاً عن وظائف لدمج المعلومات والبيانات ضمن مختلف مواقع وأقسام المشروع عبر بوابة الكترونية تدعم تقنيات الويب. وتستفيد هذه الشبكة المتطورة من طراز البيانات(ISO15926) والذي يستند إلى نماذج ومعايير(أكس. أم. أل) وتقنيات الويب وخصائص لتأمين خصوصية البيانات الهندسية مع تحقيق وفورات في نفقات الملكية وضمان التوافق مع الأنظمة الأخرى ومرونة التركيب.
وأضاف جاري باترسون، المسؤول عن شركة (مكديرموت) في(آفيفا) الشرق الأوسط:(من خلال الاعتماد على حلول(VNET)، سيستطيع كافة أعضاء فريق مشروع "دولفين" إجراء عمليات البحث والمراجعة والتعاون فيما بينهم وإبداء الملاحظات حول كافة بيانات المشروع.
وإلى جانب توفير منصة تفي بمتطلبات عملية معالجة البيانات، تساعد هذه الحلول على تسهيل وصول فريق العمل إلى بيانات المشاريع ووضعها في صورة مجسمة، وهو ما يساهم في تعزيز العمليات الهندسية والانشائية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved