الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th July,2005 العدد : 125

الأحد 18 ,جمادى الثانية 1426

كرواتيا ترفض عرضاً وحيداً للحصول على ترخيص لشبكة محمول
رفضت هيئة الاتصالات الحكومية الكرواتية عرضاً للحصول على ترخيص لشبكة المحمول الرابعة في البلاد قائلة: إن الشروط التي عرضها الكونسورتيوم وهو من الشرق الأوسط لا تفي بالمواصفات المطلوبة.
وكانت مجموعة ادرياسيلا هي المتقدم الوحيد للحصول على الترخيص في عطاء دولي, وأسستها شركة سرياتيل السورية ومجموعة من المستثمرين من لبنان والإمارات العربية المتحدة.
وقال جاسبر جاسينا رئيس هيئة الاتصالات الحكومية الكرواتية (عرضهم حصل على نقاط أقل من الحد الأدنى المطلوب للحصول على الترخيص, لذلك رفض بالإجماع).
وأضاف أن بلاده المرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي ستطرح عطاءً دولياً جديداً بعد فصل الصيف. وقال نادر كلاي المسؤول في سرياتيل (نشعر بخيبة أمل. بالنسبة لنا العرض كان جاداً جداً ونحن مستثمرون جادون, لا أفهم حقيقة ما حدث. ويبلغ معدل انتشار الهاتف المحمول في كرواتيا نحو 65 بالمئة من سكانها البالغ عددهم 4.4 ملايين نسمة وأبدى بعض المحللين شكوكاً بضرورة وجود شبكة رابعة. وتعمل شركتان للهاتف المحمول حالياً في البلاد هما تيموبايل هرفاتسكا التابعة للشركة الوطنية تياتش. تي التي تملكها دويتشه تليكوم الألمانية وشركة في. اي. بي. نت المملوكة لشركة اوستريا موبيلكوم النمساوية. والشركة الثالثة التي يقودها كونسورتيوم سويسري كرواتي تقوده شركة تلي2 حصلت على الترخيص في ديسمبر كانون الأول الماضي وتتوقع أن تبدأ العمل بنهاية الصيف.
وحررت كرواتيا قطاع الاتصالات بدرجة كبيرة في العام الماضي ومنحت تراخيص لنحو 12 شركة تقدم خدمة الخطوط الثابتة ثلاثة منهم تعمل بالفعل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved