الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th August,2003 العدد : 35

الأحد 26 ,جمادى الثانية 1424

أخبار سريعة
* فاينل فانتسي 12 سيتم الكشف عنها في معرض ألعاب طوكيو في سبتمبر المقبل، هذا ما أكده كين كوتراجي رئيس سوني للكمبيوتر والتسلية، فاينل فانتسي ستكون حصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، ولكنها لن تكون آخر الألعاب الحصرية، سوني أعلنت وجود مجموعة من الألعاب الحصرية لجهازها من شركة سكوير اينكس بل والمزيد من ألعاب فاينل فانتسي.
* أعلنت شركة «تاب ويف» الأمريكية تغيير اسم جهاز الألعاب المحمول «هيلكس» إلى «زودياك Zodiac»، دون الإفصاح عن السبب الفعلي لتغيير الاسم السابق.
وأعلنت أن موعد إصداره سيكون في شهر أكتوبر المقبل على نسختين، الأولى بمبلغ 399 دولار، والثانية 299 دولار، الجهاز سيعمل بنظام تشغيل بالم Palm OS وسيكون أقوى بكثير من النوكيا ان غايج.
* شركة سوني تتجه إلى تقديم دعم أكبر لكاميراتها «آي توي»، هذه المرة فتحت سوني باب التطوير للشركات من الطرف الثالث لتطوير الألعاب على هذه الكاميرا ذات خاصية استشعار الحركة.
كما أعلنت عن تقديم المزيد من الألعاب لهذه الكاميرا مثل لعبة الرقص الجديدة «آي توي غروف»، سوني حققت 250 ألف كاميرا مباعة خلال شهر واحد فقط مما يعتبر رقماً جيداً.
* شركة نينتندو من جانبها تريد منافسة الآي توي، بتقديم كاميرا خاصة بالغيم بوي ادفانس ترتبط مع الغيم كيوب، حيث تعتزم تقديم «ستيج دوبت» خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وتتميز ستيج دوبت بكونها كاميرا للغيم بوي أدفانس، يمكنها نقل الصور إلى الغيم كيوب لاستخدامها في الألعاب الثلاثية الإبعاد، كنقل صورة للوجه ووضعها بدلاً من رأس سوبر ماريو واللعب بعد ذلك، لابد أننا سنشهد حرباً جديدة للكاميرات.
* مفاجأة من العيار الثقيل، رزدنت ايفل اوتبريك المعروفة سابقاً برزدنت ايفل اون لاين على البلاي ستيشن الثاني، ستحصل على قصة للاعب المنفرد كخيار أساسي بعيداً عن اللعب عبر الشبكة، القصة ستحكي عن الأحداث التي حدثت في الفترة الفاصلة بين الجزء الثاني من رزدنت ايفل والجزء الثالث، وسيتمكن اللاعبون من اللعب بشخصيات معروفة لم يتم تحديدها عبر مراحل اللعبة الثلاثية الابعاد.
* أكد كوجي ناكاجيما انه يعمل على جزء جديد من سلسلة ألعاب الرعب «غين سيرفايفور» للبلاي ستيشن الثاني، اللعبة لن تحمل اسم «غين سيرفايفور» بل ستحمل اسم «هي روز نيفر داي». تماما كما حصل مع الجزء السابق الصادر على البلاي ستيشن الثاني منذ فترة، والذي وصف بكونه أفضل ألعاب «غين سيرفايفور» على الاطلاق، موعد الإعلان عن اللعبة وإصدارها ما يزال غير معروف.
* توم كلانسي سبلنتير سيل هي أكثر ألعاب يوبي سوفت مبيعا، اللعبة حققت 5 ملايين نسخة لجهاز الاكس بوكس فقط، فيما لم تحقق توم كلانسي غوست ريكون على الاكس بوكس والبلاي ستيشن الثاني سوى مليونين نسخة مباعة، يوبي سوفت تؤكد أن مبيعات توم كلانسي سبلنتير سيل على الاكس بوكس، تفيد مبيعات اللعبة نفسها على البلاي ستيشن الثاني والغيم كيوب.

..... الرجوع .....

دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved