الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th September,2006 العدد : 181

الأحد 2 ,رمضان 1427

فوز مبادرة شبكة المعلومات الجغرافية المصرية بجائزة SAG
فازت مبادرة شبكة المعلومات الجغرافية المصرية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة الإنجاز المتميز في نظم شبكات المعلومات الجغرافية SAG لعام 2006 ، حيث جاء الإعلان عن هذه الجائزة أثناء فعاليات المؤتمر العالمي لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية 2006 الذي عقد بالولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس الماضي.
وتمثل شبكة المعلومات الجغرافية المصرية أحد مشروعات نظم المعلومات الجغرافية GIS التي تضطلع بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي شبكة محلية من مستخدمي ومقدمي خدمات المعلومات الجغرافية ممن يستعينون بالبنية التحتية للإنترنت في تقديم محتوى جغرافي لأنظمة المعلومات وتهدف الشبكة إلى توفير أموال الدولة والجهد المهدر في تكرار إنشاء ورقمنه الخرائط. ووضع آلية تسهل تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بعضها البعض وأي جهات أخرى. وتوحيد المقاييس المستخدمة في إنشاء ونشر الخرائط الرقمية على المستوى القومي. وإتاحة توصيف البيانات الجغرافية المحدثة لمتخذي القرار والمواطنين. وإتاحة توصيف البيانات الجغرافية المحدثة للمستثمرين بما يحقق تشجيع الاستثمار في جمهورية مصر العربية. واستخدام الشبكة كنواة لإنشاء قاعدة البيانات الجغرافية القومية. وخلق سوق تنافسي يجمع القطاعات العاملة في مجال المعلومات الجغرافية. وفتح فرص عمل جديدة للشباب.
هذا وتعد شبكة المعلومات الجغرافية المصرية نظاماً تعاونياً يسمح بتعدد المشاركين ويوفر الإطار الخاص بنشر المعلومات الجغرافية أو تبادلها أو استخدامها على شبكة الإنترنت، كما تتيح للمنظمات التي تعتمد نظم المعلومات الجغرافية نشر البيانات الخاصة بهم عبر خدمات الخرائط والبيانات الوصفية، فضلاً عن إجراء البحوث عن البيانات المتاحة لدى المنظمات الأخرى.
هذا وقد تم إنشاء الشبكة من خلال التعاون بين الجهات كمرحلة أولى وسيتم إضافة باقي الجهات العاملة في مجال نظم المعلومات الجغرافية بالقطاعين العام والخاص كخطة مستقبلية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved