الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th September,2006 العدد : 181

الأحد 2 ,رمضان 1427

لمستخدمي الماسنجر
ياهو تطرح خدمة الاتصال الجماعي المجانية
طرحت شركة ياهو خدمات الاتصال الجماعية للمجموعات المجانية بالتعاون مع شركة فابس لثمانين مليون مستخدم من مستخدمي خدمة الاتصال الهاتفي عبر الويب، وبرنامج الرسائل الفورية الخاص بياهو.
وسيستطيع المستخدمون تنزيل خدمة ConFreeCal من خلال ياهو ماسنجر المزود بالخدمة الصوتية ليتسنى للأصدقاء والعائلات عقد مكالمات جماعية مجانية تكليلاً لخدمات مشاركة الصور الفوتوغرافية والصوت والنص الموجودة الآن.
الجدير بالذكر أن شركة فابس؛ وهي إحدى الشركات الموفرة لأجهزة وخدمات الاتصال الهاتفي الجماعي، قد سبق وأن أعلنت عن اتفاق مشابه مع شركة سكيب، وهي رائدة السوق الدولي في خدمات الرسائل الفورية والاتصال الهاتفي عبر الإنترنت، إذ يبلغ عدد مستخدميها أكثر من 100 مليون مستخدم.
ولقد صرحت شركة فابس Vapps (وهي اختصار لتطبيقات نقل الصوت عبر الإنترنت) أنها يمكنها تقديم مكالمات جماعية مجانية بجودة فائقة لما يصل إلى 500 مشارك في آن واحد لكل مكالمة. ومن شأن هذا العرض الكريم إتاحة الفرصة للم شمل عائلة كاملة في مكالمة واحدة.
ويستطيع المسؤول التحكم في مستوى صوت المكالمة، وكتم الصوت والإعلان عن المشاركين والتسجيل، هذا فضلاً عن مزايا أخرى كثيرة.
وتعتزم شركة فابس تعويض تكاليف خدمات المكالمات الجماعية المجانية من خلال تقديم خدمات مميزة مرتبطة بالخدمة المجانية، بما في ذلك تسجيل وتشغيل المكالمات الجماعية ودعم المشغل مدة 24 ساعة لترتيب المكالمات.
ويستطيع مستخدمو برنامج ياهو ماسنجر المزود بالخدمة الصوتية Yahoo Messenger with Voice العثور على تطبيق ConFreeCall الجديد في معرض ملحقات ياهو ماسنجر (http://us.gallery.yahoo.com/messenger). كما أن الخدمة أيضاً متاحة مباشرة من موقع شركة فابس http://www.confreecall.com.
كما أن لشركة فابس عشرات الآلاف من المستخدمين المسجلين لخدمات المكالمات الجماعية الصوتية. ولقد كانت تفرض 6 سنتات في الدقيقة لكل مستخدم؛ أي إن تكلفة المكالمة الجماعية مدة ساعة بين عشرة مشاركين تبلغ 36 دولاراً تقريباً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved