الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th September,2006 العدد : 181

الأحد 2 ,رمضان 1427

إنتل تطلق برنامج تدريب حول تعليم التفكير بواسطة التقنية بالأردن
وقعت وزارة التربية والتعليم بالأردن اتفاقية مع شركة إنتل من أجل تطبيق (برنامج إنتل للتعليم) حول تعليم التفكير بواسطة التقنية.
ووقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور خالد طوقان وعن شركة إنتل الدكتورة مارتينا روث مدير برامج إنتل التعليمية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور تيسير النعيمي.
وقال الدكتور طوقان: إن برنامج إنتل والتدريب عليه له أثر كبير في تكامل الحوسبة مع المناهج وخدمة الحوسبة للعملية التعليمية مضيفاً أن برنامج إنتل كان دافعاً لبرنامج الإصلاح والتطوير التربوي ودوراً كبيراً في تطوير النمو المهني للمعلمين.
وأوضح طوقان أن برنامج أدوات التفكير يوفر إمكانية تعليم التفكير باستخدام التكنولوجيا معرباً عن تفاؤله بنجاح هذا البرنامج الذي سيسجل قصة نجاح ثانية تضاف إلى قصة نجاح برنامج إنتل الأساسي والذي تم تنفيذه سابقاً.
وقالت مدير التعليم في أوروبا والشرق والأوسط وإفريقيا لدى شركة إنتل الدكتورة مارتينا روث: (تعدّ هذه الاتفاقية بمثابة شهادة أخرى على التزام شركة إنتل القوي تجاه التعليم ويركز برنامج إنتل على تعليم التفكير بواسطة التقنية Intelr Teach Thinking with Technology على إحداث ثورة في البيئة التعليمية عن طريق توفير أساليب تعليمية جديدة إلى غرفة الدراسة).
وأضافت روث (تتمتع شركة إنتل بتاريخ طويل من العمل الهادف إلى الارتقاء بالتعليم حول العالم، إلى جانب امتلاكها برامج متواصلة من أجل إعداد المدرسين والطلاب لتحقيق النجاح في الاقتصاد العالمي.
ويعد التعليم المحرك الأساسي لبرنامجنا العالمي World Ahead والهادف إلى تطوير مستوى الحياة عن طريق دفع وتسريع آليات الوصول إلى التكنولوجيا الأساسية من قبل الجميع في كل مكان حول العالم. وبما أن هذا البرنامج يركز على الناس في المجتمعات النامية من العالم، فإنه يقوم على أساس تجميع وتوسعة الجهود المبذولة من قبل إنتل لدفع التقدّم في ثلاثة جوانب، وهي الوصول إلى التكنولوجيا والربط الشبكي والتعليم).
ويذكر أنه بعد النجاح الذي أحرزه برنامج (إنتل للتعليم) Intel Teach والذي تم توظيفه في أغراض التدريب والذي استفاد منه ما يزيد عن 30 ألف مدرّس من المدارس الحكومية في الأردن خلال الفترة من العام 2003 وحتى العام 2006، فقد أعربت ووزارة التربية والتعليم في الأردن عن اهتمامها نحو توسعة نطاق تطبيق هذا البرنامج، وذلك لأنه يدعم توجهها لتطوير التعليم وبرنامج التطوير المهني للمدرسين.
ويهدف برنامج إنتل تعليم التفكير بواسطة التقنية Intelr Teach Thinking with Technology إلى تدريب ما لا يقل عن 10 آلاف مدرس من خلال هذا البرنامج خلال السنوات الخمس المقبلة مما سيؤدي إلى تطوير البيئة التعليمية لأكثر من 150 ألف طالب وستساعدهم على الانتقال إلى آفاق جديدة في حياتهم الأكاديمية والمهنية في السنوات المقبلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved