الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th September,2006 العدد : 181

الأحد 2 ,رمضان 1427

سجن اثنين بالمغرب لتعطيلهما أجهزة كمبيوتر أمريكية
قال مسؤولون في محكمة ومحامون إن محكمة مغربية أصدرت مؤخراً حكماً بالسجن على شاب لمدة عام واحد وعلى آخر عامين لإطلاقهما دودة كمبيوتر عطلت شبكات حواسب في أنحاء الولايات المتحدة.
أدانت المحكمة في سلا المدينة التوأم للعاصمة المغربية الرباط طالب العلوم فريد الصبار (19 عاماً) وصديقه أشرف بهلول (22 عاماً) لقيامهما بعمل ونشر دودة الكمبيوتر (زوتوب) في العام الماضي. وقالت السلطات المغربية إن الشابين كان لهما زميل في تركيا قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي في وقت سابق إنه يدعى أتيلا ايكيجي.
وتسببت دودة (زوتوب) في توقف أجهزة الكمبيوتر في أكثر من 100 شركة أمريكية بينها منافذ إعلامية مثل (سي ان ان) ونيويورك تايمز. لكنها لم تتسبب في فوضى واسعة النطاق مثل برامج (اس كيو ال) و(سلامر) و(مايكون).
وقال مسؤول بالمحكمة إن المحكمة أدانت الشابين بالتآمر والسرقة واستخدام بطاقات ائتمان مزورة والدخول غير المشروع على أجهزة كمبيوتر. وأصدرت المحكمة حكمها بالسجن على الصبار وبهلول لمدة عامين وعام واحد على التوالي. وقال محاميهما إنهما يعتزمان التقدم بطلب استئناف قريباً.
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إن العمل الوثيق مع شركة ميكروسوفت والسلطات في المغرب وتركيا ساعد في الإيقاع بالصبار وايكيجي بعد 12 يوماً من حدوث الهجوم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved