الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th October,2004 العدد : 92

الأحد 10 ,رمضان 1425

لتوفير خدماتها للمكفوفين وضعيفي البصر
بريطانيا تقدم خدماتها الإلكترونية عبر الهاتف
أعلنت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) البريطانية إن موقعها على شبكة الإنترنت سيكون متاحاً بجميع خدماته، لكن على الهاتف هذه المرة. وهذه المبادرة المبدعة تهدف إلى توفير ولوج سهل ومتعدد القنوات للمعلومات يسمح للمكفوفين وضعيفي البصر بالاستفادة من محتويات موقع الوزارة. وهذه الخدمة الهاتفية الجديدة تجعل من محتويات الوزارة المذكورة مثل نشاطات الوزارة والتغييرات التشريعية وفرص العمل متوفرة للمكفوفين وضعاف البصر أو أولئك اللذين لا تتوفر لديهم الإنترنت، أو الذين يفضلون الولوج للمعلومات عبر الهاتف. وتعد هذه الوزارة أول وزارة بريطانية تقترح مثل هذه المبادرة. وتقول الوزيرة تيسا جويل لقد كنا دوما نضع في قمة أولوياتنا أن يكون أفضل ما في ثقافتنا ورياضتنا متوفراً لأكبر عدد ممكن من الناس، وذلك يفسر مدى سعادتي في كوننا سنكون رواد هذه الطريقة المبدعة في تحديث معلومات الناس الذين يبحثون عنها سواء كان لديهم كومبيوتر أم لا ووفقاً للوزيرة فقد تم تصفح أكثر من مليون صفحة من قبل أكثر من خمسين ألف شخص من خلال هذا الموقع خلال شهر أبريل من هذا العام.
وقد بدأت الخدمة الجديدة الآن كخدمة تجريبية لمدة ثلاثة أشهر حيث سيكون بإمكان أي شخص في بريطانيا الاتصال برقم هاتفي معين وبذات أجور الاتصال المحلية ليحصلوا على ولوج صوتي لجميع محتويات موقع الوزارة الإلكتروني الموجود على شبكة الإنترنت.
وتدار هذه الخدمة التجريبية من قبل شركة (PhoneAnything) المتخصصة بتوفير ولوج صوتي للمحتويات الموجودة على الإنترنت عبر الخط الهاتفي. ويعد الولوج عبر الهاتف لمعرفة محتويات الإنترنت دعماً ثميناً للمواقع الإلكترونية وخاصة بالنسبة للمكفوفين وضعاف البصر وفقاً لبيانات الحكومة البريطانية، خاصة إن 90% من هؤلاء لا يملكون كومبيوترات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved