الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th October,2004 العدد : 92

الأحد 10 ,رمضان 1425

منوعات
* إعداد : وليد الشهري

كاميرا ديجيتال عالية الإمكانيات
* اليابان طوكيو:
ساوري تاكاهاتشي الواضحة في الصورة والموظفة بشركة سوني عملاقة الإلكترونيات تستعرض المنتج الجديد للشركة من كاميرات الديجتل سايبرشوت دي أس سي أم ون (Cybershot DSCM1)، وزود هذا المنتج الجديد بـ 5.1 ميغا بيكسل CCD في جهاز الرؤية وبقدرة صفاء فائقة في التصوير القريب والبعيد، وتم العرض في معرض الشركة بمدينة طوكيو في الاثني عشر من أكتوبر الحالي وتسعى الشركة إلى طرح هذا المنتج في منتصف شهر نوفمبر المقبل وبسعر قدر بـ 36000 ين (570 دولار أمريكي).


 


****



نظارة بيل جيتس
* النمسا فيينا:
28 يناير 2004م يظهر بيل جيتس خلال صورة التقطت له وهو يقوم بتوضيح نظرته الخاصة المتعلقة بالجيل الجديد من برامج الكمبيوتر في فيينا.


 

 


****



نوكيا تغزو الهند
الهند نيودلهي:
صورة التقطت في الرابع من يونيو لبائع جوالات هندي يستخدم جوال نوكيا للرد على مكالمة في سوق للجوالات بنيودلهي، وقالت شركة نوكيا العملاقة الفنلندية في السابع من يونيو الماضي بأنها تحصلت على عقود بمبلغ 200 مليون يورو (246 مليون دولار) للجيل الثاني من خدمة الجي ام اس لمعدات الشبكات وذلك عن طريق شركة بنسل الهندية (BNSL) وستمد شركة بنسل بأربعة ملايين خط اتصال للجوال في شمال الهند.


 

 


****



انتل تدشن المنزل الرقمي بتايوان
* تايوان تايبيه:
يظهر رئيس شركة أنتل باول أوتيليني وهو يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في تايبيه 30 سبتمبر 2004م، ويأتي المؤتمر الصحفي لتوضيح التعاون القائم بين شركة أنتل وشركة تشونغ هوا التايوانية للاتصالات لتدشين المنزل الرقمي.


 

 


****



دمية الكترونية مزودة بكاميرا
* اليابان طوكيو:
تعرض ماسايو اندو الدمية الإلكترونية الجديدة والتي انتجتها شركة سوني الإلكترونية وأطلقت عليه الشركة أيبو ايرس سيفين أم تو (AIBO ERS 7M2)، وتستطيع هذه الدمية الإلكترونية من تمييز الحركات والأصوات التي تحدث من حولها وذلك بعد أن قامت الشركة بتزويدها بكاميرا مخصصة في عينينها وسماعات بالغة الدقة في الأذنين، وتم عرض هذا المنتج في المعرض الخاص بالشركة بمدينة طوكيو في اسلادس من اكتوبر الحالي ويتوقع أن تقوم الشركة بطرح هذا المنتج في الثلاثين من نفس الشهر وبسعر يقدر بـ 18000 ين ( 1.680 دولار أمريكي).


 

 


***



جهاز ألعاب محمول جديد
* اليابان طوكيو:
يعرض المخترع الياباني المشهور لعملاقة ألعاب الكمبيوتر السيد شيقرو مياموتو يعرض الموديل الجديد من جهاز الألعاب المحمول والذي يتميز بشاشتي سي دي للعرض وبنظام دي إس للمس، وذلك في مؤتمر صحفي لعرض المنتج في طوكيو، وستطرح شركة ناينتندو هذا الاختراع في الأسواق في الثاني من ديسمبر بسعر 15000 ين (135 دولا أمريكي) .


 

 


****



بطاريات جوال تعمل على خلايا الوقود
* اليابان ماكيوهاري:
تستعرض موظفة بشركة أن تي تي دوكومو اليابانية للاتصالات نموذجا أوليا لبطاريات الهواتف النقالة والتي تعمل على بطاريات خلايا الوقود أنتجتها شركة فيجتسو، وتتميز البطاريات التي تعمل على خلايا الوقود بقدرتها على الصمود لفترات طويلة، والبطارية التي تظهر في الصورة وهي القطعة السوداء التي تغطي خلفية الجهاز تم عرضها في معرض الإلكترونيات، والذي يعد أكبر المعارض التكنلوجية في قارة آسيا، في الخامس من شهر اكتوبر الحالي.


 

 


****



اهتمام عراقي بالتكنولوجيا
* العراق بغداد:
مواطن عراقي ينظر إلى صناديق تحوي أكسسوارات خاصة بأجهزة الكمبيوتر، فعلى الرغم من المعاناة التي يعيشها المجتمع العراقي من خلال خوض أوقات عصيبة وعدم الاستقرار وارتفاع نسبة البطالة إلا أن السوق العراقي لا يزال يهتم بآخر التطورات في مجال التكنولوجيا.


 

 


****



جهاز دي في دي متطور
* اليابان طوكيو:
عرضت شركة فليليبس الإلكترونية مؤخراً الجيل الجديد من مسجلات الدي في دي والتي تتميز بقدرتها على قراءة وتسجيل كافة أنواع الاسطوانات ويتميز هذا المنتج بصفاء ونقاء عجيبين في اظهار وتسجيل الأسطوانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved