الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th October,2004 العدد : 92

الأحد 10 ,رمضان 1425

أخبار سريعة
* السادس عشر من ديسمبر 2004 سيكون موعد الإصدار الرسمي للعبة (ميتل جير سوليد 3) الحصرية لجهاز البلاي ستيشن 2، وقد أكد موعد الإصدار المصمم الياباني هيدو كوجيما ضمن فعاليات كونامي في معرض طوكيو للألعاب في سبتمبر الماضي.
* هيدو كوجيما أكد أن (ميتل جير سوليد 3) ستكون الجزء الأخير من ثلاثية ميتل جير سوليد، إلا أن سلسلة ميتل جير ستستمر مع اجزاء مختلفة منها ميتل جير أسيد على البلاي ستيشن بورتيبل.
* غران توريزمو 4 (جي تي 4) ستصدر بتاريخ 3 ديسمبر 2004 في السوق اليابانية على البلاي ستيشن 2، اللعبة ستصدر على اسطوانة ضخمة من فئة ديوال لاير دي في دي ذات سعة تخزين تصل إلى 8، 5 جيجا بايت، اللعبة تضمن نحو 1000 سيارة ومائة حلبة لذا فهي اضخم لعبة سباق على الإطلاق.
* كازونوري ياماتشي مصمم غران توريزمو 4 أكد أن بولوفوني ديجيتال قامت بإلغاء كافة خيارات اللعب الجماعي من جي تي 4، على أن يتم إصدار نسخة أخرى وهي جي تي 4 اونلاين المخصصة فقط للعب الجماعي على البلاي ستيشن في 2005 م.
* تعرضت شركة ماجيسكو الأمريكية لانتقادات كثيرة من شركات مختلفة بسبب تعاقدها مع دار بلاي بوي انتربريسس لعرض صور بطلة لعبة (بلودرايني) على صفحات عدد سبتمبر من المجلة، إلا أن ماجيسكو ترى أنها خطوة جيدة لتسويق الجزء الثاني من بلودرايني على الاكس بوكس والبلاي ستيشن 2 (تصدر في 12 أكتوبر) .
* رغم ورود الاسم المستعار سابقاً اكثر من مرة ألا أن مايكروسوفت كورب ومايكروسوفت غيمز ستيديو أكدتا أن الاسم المستعار لعمليات التطوير لجهاز الاكس بوكس الثاني هو زينون Xenon وكافة عمليات التطوير سواء للألعاب التجريبية أو أنظمة التشغيل توضع ضمن إطار عمليات زينون الآن.
* سايكوناوتس Psychonauts اللعبة التي كانت حصرية للاكس بوكس حتى وقت قريب ستصدر على البلاي ستيشن 2 أيضا، اللعبة من تصميم مايك شيفر مصمم سلسلة الألعاب الرائعة مونكي آيلاند.
* بدأت فيفندي يونفيرسال مراجعة النسخة الأخيرة (نسخة قبل الإنتاج) من لعبة فالفي سوفتوير المنتظرة (هافلايف 2) ومما يبدو أن فيفندي يونفرسال ستطلب إجراء بعض الرتوش على اللعبة قبل إصدارها في الأسواق بتاريخ الأول من نوفمبر المقبل.
* مليونا نسخة، حصيلة مبيعات لعبة The Sims 2 لأجهزة الكمبيوتر الشخصي في الأسبوع الأول لإصدارها، اليكترونك آرتس تتوقع أيضا مبيعات مماثلة في نوفمبر عند إصدار لعبة (ذا سيمز اوبرز) على البلاي ستيشن 2، الاكس بوكس والغيمكيوب.
* اشترت شركة تايك 2 انتراكتف (روكستار) الحقوق الكاملة السباق جوسيد من شركة أكلايم المفلسة بمبلغ يصل إلى 9 ملايين دولار، بهذا سيحق لتايك 2 انتراكتف إنتاج العاب أخرى من سلسلة جوسيد لحسابها الخاص.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved