الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th January,2004 العدد : 55

الأحد 3 ,ذو الحجة 1424

نشرة إلكترونية لترويج التعليم الإلكتروني في المنطقة العربية
أطلقت الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة (eTQM College) التي تتخذ من دبي مقرا لها، والمتخصصة في توفير خدمات تعليمية في مجال إدارة الجودة الشاملة عبر حلول التعليم الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، العدد الأول من «نشرةالتعليم الإلكتروني» (eLearning Digest).
وستعالج هذه النشرة الإلكترونية الفصلية كافة الموضوعات والقضايا المرتبطة بمفهوم وآليات التعليم الإلكتروني في العالم بصورة عامة وفي المنطقة العربية بصفة خاصة.
وقالت الدكتورة ناريمان حاجي حمو مديرة التعليم الإلكتروني في الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة: «تهدف نشرة التعليم الإلكتروني التي تصدرها الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة بصورة مجانية إلى تعزيز الوعي العام بمفهوم التعليم الإلكتروني إلى جانب توفير معلومات وافية للأفراد الراغبين في التعرف على الآفاق الرحبة لهذا المفهوم المتطور».
وستسلط النشرة الضوء على الفوائد والمميزات العديدة لأنماط التعليم الإلكتروني المختلفة، وهو ما سيحفز عملية التحول لاعتماد هذه الأنماط كبديل لاكتساب المعرفة يتميز بالمرونة وإلغائه لحاجز الوقت والمكان.
وأضافت د. حمو: «يكتسب مفهوم التعليم الإلكتروني قبولا واسعا في منطقة الشرق الأوسط. ونتوقع أن يتزايد الاعتماد على هذا المفهوم في مختلف العمليات التدريبية والتعليمية في المنطقة خلال العقد القادم. ويرجع هذا الأمر إلى تطلع مختلف فئات الدارسين إلى تعزيز محصولهم المعرفي عبر أنماط تعليم غير تقليدية تتميز بالمرونة وملاءمتها لاحتياجاتهم النوعية المختلفة. وعلى الرغم من تحول الهيئات الحكومية وقطاعات الأعمال في المنطقة لاعتماد حلول التعليم الإلكتروني في عملياتها، إلا أن هذا المفهوم لم ينتشر بنفس المعدل بين باقي قطاعات المجتمع.
ويتحتم بذل المزيد من الجهود لتعزيز درجة قبول هذه الفئات لأنماط التعليم الإلكتروني وتحفيزها لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الواسعةالتي توفرها هذه الحلول. ونطمح في الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة للمساهمة بصورة فعالة في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني في العالم العربي».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved