الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th January,2004 العدد : 55

الأحد 3 ,ذو الحجة 1424

أخبار سريعة
* عرض مثير تقدمه «يوبي سوفت» في كافة المحال التجارية المعتمدة في الأراضي الأمريكية والأوروبية. أشتر لعبة «أمير بلاد فارس» واحصل على «سبلنتير سيل» مجانا. الصفقة ذكية للشركة والمشتري خصوصا أن الجزء الثاني من «سبلنتيرسيل» قادم قريبا، «يوبي سوفت» تعد بالمزيد من العروض المثيرة للتنافس مع اليكترونك ارتس على الصدارة.
* شركة ماجيسكو أكدت أنها تملك تقنية قادرة على تطوير كارتريدج الغيم بويادفانس. حيث تمنحه قدرة عرض فيديو لمدة 45 دقيقة وميزة عرض كاملة على الشاشة بالإضافة إلى ألوان أكثر!!.
نينتندو سعيدة بهذا الأمر ومنحت ماجيسكو 12 رخصة مجانية للعمل على الغيم بوي ادفانس بهذه التقنية الجديدة التي يتوقع أن يتم تقديمها للجمهور قريبا جدا.
* تم إصدار نسخة الهواتف الخليوية من لعبة القتال «كينغ اوف ذا فايترز» أو سيد المقاتلين، اللعبة ثنائية الأبعاد ويمكن اختيار عدد يصل إلى 10 مقاتلين وتنفيذ أكثر من 7 حركات مختلفة للمقاتل الواحد، ولكن لا توجد أية نية لشركة اس ان كيه بلايمور» بتصنيع العاب لأجهزة الألعاب المحمولة كالنوكيا انغيج للأسف.
* المخرج والمصمم «كيشيهيرو توياما» مصمم لعبة «سيرين» لشركة سوني والقادم من كونامي سيطور ثاني لعبة رعب لمصلحة شركة سوني بعد النجاح الكبير للعبة سيرين» في اليابان. وسيتم الكشف عن اللعبة الجديدة خلال العام 2004 على أن تصدر في العام 2005 م. «كيشيهيرو توياما» صديق قديم للمصمم «اكيهيتو امامورا» مصمم لعبة سايلنت هيل التي كان «توياما» مخرج جزئها الأول.
* بدأت شركة توشيبا في تصنيع ثلاثة نماذج اختبارية من ذاكرة «رامبوس» الخاصة لجهاز البلاي ستيشن الثاني بسرعات قراءة 3 ،6 غيغابايت في الثانية مع قدرات وصفها كافة الخبراء بكونها افضل ذاكرة لجهاز اليكتروني تجاري حتى الآن.
توشيبا ستجري اختبارات متعددة على الذاكرة بالتوافق مع معالج الخلية التي تقوم «آيبي أم» بتطويره لجهاز سوني الثالث الجديد لاختيار النموذج الأفضل.
* شركة «سيمي» اليابانية أكدت أن اندماجها مع سيغا سيتحقق خلال منتصف العام المقبل، فيما ما تزال سيغا تطمئن عشاقها على أن الشركة ستحافظ على استقلاليتها رغم شراء « سيمي» لنسبة عالية من أسهمها، المثير أن العلامة التجارية الخاصة بمسمى «سيغا سيمي» و«سيمي سيغا» قد تم بيعها مما يشكل أكبر تأكيد على الاندماج القريب جداً.
* من جهة أخرى تأمل سوني في عرض النموذج الاختباري الأول من جهاز البلايستيشن الثالث في معرض التسلية الإلكترونية خلال شهر مايو 2004 م. الشركة بدأت في تطوير الجهاز منذ فترة، غير أن الجهاز متعرض لبعض النواقص في المعدات الداخلية حتى الآن.
* أكدت كابكوم أن لعبة الرعب والإثارة «اونيموشا» ستحتوي على خيارين مختلفين الأول للساموراي «سامونوسكيه اكيتشي» والآخر لشرطي «جاكيو بلان» (يلعب دوره النجم جين رينو) وسيشكل كل خيار قصة مختلفة، بالإضافة إلى ذلك ستحوي اللعبة أول محاكاة تاريخية لحملة المحارب «ماتسوهيدي اكيتشي» ضد «نابوناغا اودا» في قصر «اوجي» العام 1582م مما سيشكل عامل جذب كبير لليابانيين..
* رغم أن ذلك ليس بالمفاجأة فقد بدأت «اليكترونك ارتس» صنع الجزء القادم من سلسلة «فيفا» ويتوقع أن تركز الشركة على بطولات الفيفا الكبرى هذا العام مثل بطولة الأمم الأوروبية، الأمم الآسيوية والأمم الأفريقية، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم لمختلف القارات، ويتوقع أن تصدر اللعبة الجديدة في الصيف القادم.
* محاكاة الطيران الحربية «آيس كومبات» ستصدر حصريا على جهاز البلاي ستيشن الثاني خلال الربع الثاني من العام 2004 م، هذا ما أكدته نامكو. ورغم ذلك يتوقع أن تتأخر قليلا، الجزء الجديد وفقا للمعلومات الرسمية من نامكو يتميز بمحرك جديد هو الأكثر واقعية بين ألعاب الطيران العسكرية وخيارات جديدة أيضا.
* تطور يوبي سوفت الجزء الثاني من لعبة مسلسل الإثارة «سي اس آي» تحت مسمى CSI 2: Dark Motives. اللعبة الجديدة سترتكز أكثر من سابقتها على الأدلة والطب والتحليل المنطقي للأحداث. وسيتم إصدارها بشكل حصري لأجهزة الكمبيوتر الشخصي بسبب نظام اللعبة المستعرض للفيديو والمستخدم للفأرة ولوحة المفاتيح.
* بسبب انخفاض المبيعات الحاد أوقفت شركة «باناسونيك» «إنتاج جهاز» كيو «نسخة الغيمكيوب القادرة على تشغيل أقراص الفيديو الرقمي» دي في دي وأكدت الشركة أنها أوقفت الإنتاج لأسباب نقص المبيعات الحاد، ويواجه جهاز الغيمكيوب العادي انخفاضاً مماثلاً بالمبيعات حالياً .
* يوبي سوفت تأمل أن تشكل هذه اللعبة منافس للعبة «اكس فايلز» الجديدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved