Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
جوالنا
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

جوال جاذب لشباب صاخب!

 

 

تحفل الجوالات التي يتم عرضها حديثاً في الأسواق بمزيد من الخدمات والإضافات التقنيّة التي جاءت نتيجة دمج أكثر من خاصيّة ضمن البرامج الجديدة للجيل الثالث والثالث والنصف المطور، وتعتبر خدمة التشغيل الموسيقي عالي الجودة في مختلف الأجهزة الجديدة إحدى هذه الإضافات، وقد برز - بقوّة - من هذه الجوالات جهاز (سوني إريكسون دبليو800 آي).

جوال موسيقي!

يمكن لمستخدم (سوني إريكسون دبليو800 آي) أن يصطحب موسيقاه معه أينما كان، فبضغطة واحدة على الزر يمكن أن يعمل مشغل الموسيقى، أو اختيار الأغنية المفضلة أو قائمة التشغيل والاستمتاع، ويصاحب هذا الجهاز برنامج لنسخ الأسطوانات المدمجة، أمّا عمليّة وضع الموسيقى على الهاتف النقال في (سوني إريكسون دبليو800 آي) فأمر في غاية السهولة، ويتم عن طريق استخدم ميزة السحب والإفلات.

كثيرون يرغبون في شراء هاتف وآلة لتشغيل الموسيقى، لكنهم في الوقت نفسه لا يرغبون في حمل جهازين معا، فبالتالي يقرّرون بدلا من ذلك شراء هاتف (سوني - إريكسون دبليو800 آي) وهو الجهاز الذي يجمع بين الاثنين.

يقول أحد مستخدمي هذا الجهاز إنه يستعمله أكثر مما كان يتوقع في سماع الموسيقى خلال رحلاته الجوية على الطائرة، وفي الفنادق التي يحل بها، كما يستخدمه للإصغاء إلى مختاراته الموسيقيّة الغنائيّة القديمة والجديدة. ويضيف أن نقاء صوت المشغل الموسيقي في هذا الجهاز فاجأ الكثيرين حيث إن رد الفعل من الحاضرين قربه غالباً ما ينصب حول سؤال واحد: أين أخفيت مكبرات الصوت؟ ولكن أحداً منهم لم يصدق أن الصوت الصادر هو من الهاتف الجوال فقط.

50 محطة بث إذاعية

أغلبية الناس يختارون هواتفهم بشكل رئيسي لمزاياه الهاتفية العامّة وخدماته المتنوعة، ولكن بالنسبة إلى أولئك الذين يهتمون بشكل رئيسي بالموسيقى، فإن هناك فروعا من هواتف الوسائط المتعددة مصممة لهواة الموسيقى منها على سبيل لا الحصر جوال (سوني إريكسون دبليو800 آي).

ويمكن من خلال قبس الهاتف ووصله بفتحة (يو. إس. بي) تحويل المواد المخزنة إلى قرص تخزين وعند ذاك يمكن سحب الأغاني بالماوس وإسقاطها.

وينبغي على هذا الجهاز الجديد من سوني إريكسون التعرف على الموسيقى وتخزينها بشكل صحيح، لكن ذلك ربّما لا يحصل مباشرة في بعض حالات الاستخدام الخاطئة، لذا ولدى إسقاط الموسيقى مباشرة داخل الملف المسمى (إم بي3) الموجود على البطاقة، يمكن بالتالي إعادة تشغيل الهاتف، عندها يمكن أن يعمل بشكل صحيح جدا حيث يقوم الجهاز بضخ الكثير من الأصوات عبر المكبرات الثلاثة الصغيرة. ورغم أن ارتفاع الصوت كاف بالنسبة إلى الاجتماعات الصغيرة لكن الجودة شبيهة بجودة صوت راديو الترانزستور في الستينيات من القرن الماضي.

ويقدم جهاز (سوني إريكسون دبليو800 آي) 50 محطة بث إذاعية عبر (موبي راديو)، كما أن موالف (إف إم) المبيت في الجهاز له صوت جيد النوعية من دون أي كلفة إضافية.

ويحتوي الهاتف ذو الغطاء المنزلق على زر نشط ينقلك مباشرة إلى موسيقاك، وإلى الأغاني التي ترغب في إنزالها، وهو رغم خلوه من الأخطاء والعيوب، إلا أن العمل عليه يتطلب بعض المثابرة، وأثناء تشغيل الموسيقى تقوم شاشته بعرض صورة غطاء الألبوم بحجم كبير من بين الأشياء الأخرى المعروضة، وهي لمسة غرافيكيّة ناعمة.

المزايا

يحتوي جوال (سوني إريكسون دبليو800 آي) على حزمة من المزايا العامّة والخاصّة المتنوعة التي منها محرر الصور والإطارات وعرض إضاءة خلفية ومؤثرات الصورة إضافة إلى تكبير رقمي 4 وكذلك المراسلة الفورية وتجميع وإرسال فيديو ومسجل صوت وخدمة فيديو رسائل الوسائط المتعددة (إم إم إس)، ومراسلة الوسائط المتعددة وخدمة المراسلة المحسنة (إي إم إس) وعرض سمات عرض الباحث عن الصور، وكاميرا سعة 2 ميغا بيكسل إضافة إلى تقنية البلوتوث اللاسلكية وكذلك خاصيّة (جي بّي آر إس).

المواصفات الكاملة

الشاشة في جوال (سوني إريكسون دبليو800 آي) من نوع (إل سي دي 262 ك)، وبسعة 220 إكس بيكسل، ويحتوي الجهاز على صوت مجسم بسعة 40 نغمة، وكذلك على ذاكرة بحجم 34 ميجابايت، والجهاز ثلاثي الموجات يعمل وفق شبكة (جي إس أم - 900 - 1800 - 1900) والألوان المتاحة لهذا الجهاز هي الأبيض المركّب، ويدعم استعمال وصلة (يو إس بي)، وكذلك يوفر خاصيّة بيانات عالية السرعة، ومنفذ سريع وأيضاً منفذ أشعة تحت الحمراء (إنفراريد)، وتسجيل فيديو ومسجل صوت ومقطع فيديو ومؤلف ألحان (ميدي ميوزك دي جي) ونغمات موسيقية فضلاً عن محتوى على الإنترنت وتقنيّة (ميغا باس) وهي عبارة عن علامة تجاريّة لشركة سوني كوربورايشن) وجافا و(إف إم راديو) وبرنامج (ميديا بلاير)، إضافة إلى نغمات رنين مجسمة تتكون من 40 صوتا.

الملحقات المتوافقة

يمكن إضافة عدد من الإكسسوارات والملحقات لجهاز (سوني إريكسون دبليو800 آي) منها البطاريات وبعض أنواع شواحن السيارة وكذلك عدة السيارة وأغلفة وبعض كوابل الاتصال وسماعات الرأس والقوابض إضافة إلى شواحن بيتية وسماعات البلوتوث اللاسلكية.

ومن هذه الملحقات المتاح استخدامها بطاريّة (بي إس تي - 37) وبطاريّة (ك 750)، ومن شواحن السيارة (سي إل آي - 60) ومن عدّة السيارة (إتش سي بي - 700) ومن الأغلفة (آي سي إي - 25) ومن كوابل الاتصال (دي سي يو- 60) و(إم إم سي - 60)، وفيما يتعلّق بسماعات الرأس اللاسلكيّة فهناك (إتش بّي بي - 60) ومن القوابض (إتش سي إتش - 61) ومن الشواحن البيتيّة (سي إس تي - 60) وشاحن (إي يوبلج)، ومن سماعات البلوتوث هناك سمّاعة (إتش بي أتش - 608) وهي ذات شكل رشيق ومشبك أذن مصمم ذي تصميم تقني وهي صغيرة وخفيفة وسهلة الاستخدام بالنسبة للأشخاص دائمي الحركة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة