Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
أخبارهم
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

الماراثون الحاسوبي ربيع الأول

 

 
* إعداد: منال آل عثمان

تعقد المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الماراثون الحاسوبي في دورته الثانية وهو جزء من المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي. وهو عبارة عن منافسة بين الجهات التعليمية في إتقان المهارات المتعلقة بالحاسب الآلي. وسيقام الماراثون خلال يومي المعرض الختامي للمسابقة في شهر ربيع الأول. ومن المتوقع أن يقوم المتسابقون المرشحون من قبل الجهات التعليمية بالتنافس في إتقان مهارات متعلقة بالحاسب الآلي حسب المسارات المعلنة ومن ثم يعلن الفائزون في الحفل الختامي للمسابقة.

هذا وسيتم اختيار الفائزين في الماراثون لتمثيل المملكة في المسابقة الدولية للمهارات والتي تقيمها المنظمة الدولية للتدريب المهني والتي ستقام في اليابان. من جانبه أوضح الاستاذ عبدالله الدخيل المسؤول الإعلامي في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي أن الماراثون عبارة عن منافسة بين ممثلي الجهات التعليمية في إتقان المهارات المتعلقة بالحاسب الآلي. ويشترط أن يكون المشارك مرشحاً من جهة تعليمية في المملكة وأن ترسل الترشيحات باسم المشرف العام على المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي. كما يجب أن يكون المتسابق سعودي الجنسية ومازال طالبا في أحد الجهات التعليمية وألا يتجاوز عمره 23 عاماً عند انعقاد المسابقة (أي من مواليد 1-1-1985م أو بعد هذا التاريخ).

وقد أشار الدخيل إلى تجربة الماراثون الأول الذي أقيم المرة الماضية وقال إنها كانت رائعة بمعنى الكلمة. حيث اجتمع جميع المشاركين المرشحين من جهاتهم من مختلف مناطق المملكة وعلى مدى يومين متتاليين. وقد مثل الفائزون في الماراثون المملكة في المسابقة الدولية للمهارات والتي أقيمت في فنلندا العام المنصرم. وحصل أحمد الربيعة على المركز الخامس على مستوى العالم في مسار تصميم مواقع الانترنت وهو انجاز رائع. ويأمل القائمون على المسابقة لهذا العام أن تضم المسابقة عدداً أكبر من الموهوبين. أما ما يتعلق بعدد المشتركين في المسابقة فقد أوضح أ. الدخيل أن عدد المشتركين هذه المرة تجاوز 600 مشترك.

للاطلاع على شروط وتفاصيل المسابقة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

www.nccc.edu.sa-marathon.htm


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة