Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
إبحار
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

يمنع دخول الرجال بتاتاً!
موقع يقدم خصوصيات (النواعم)

 

 
* اعداد: وليد الشهري

عند إبحارنا في صفحات الشبكة اكتشفنا الكثير من الإبداعات للنصف الآخر بين جنبات هذا العالم الكبير فكان من بين المواقع التي جذبتنا موقع خاص بالمرأة أنشأته مجموعة من النساء وهن اللاتي يقمن بالإشراف الكامل عليه وحتى لا نطيل تعالوا لاكتشاف ميزات هذا الموقع الذي يجذب الكثير من النساء . موقعنا لهذا الأسبوع هو موقع (منتديات المرأة العربية).

وضوح لمسات النعومة

عند دخولنا لزيارة الموقع للمرة الأولى حقيقة لم نكن نتوقع الكثير ولكن فوجئنا بتنبيه خُط بالأحمر يمنع منعاً باتاً دخول الرجال للموقع والتعدي على خصوصيات ( النواعم ) وقد بدا لنا هذا التنبيه حقاً مشروعاً للنساء نظراً لحساسية المناقشات التي تدور بينهن. ولكن قد يشفع لنا حقيقة الأمر الذي نقوم به لاختيارنا هذا الموقع كموقعنا لهذا الأسبوع حتى نتحدث عنه بصفة خاصة. وفي طور تجولنا داخل الموقع بدا واضحاً لنا اللمسات الأنثوية الجميلة التي طالما ميزت ذوق المرأة وطبيعي أن يقمن باختيار اللون الأحمر بتدرجاته المختلفة كلون رئيسي لموقعهن. التصميم في مجمله جميل جداً وأخرج بطريقة احترافية مريحة لعين المستخدم وعلى الرغم من صعوبة التصميم بلون واحد إلا أن إخراج الموقع بشكله النهائي كان ممتازاً ورائعاً ويسحر الألباب. كما هو الحال في بقية المنتديات، فقد وضع المشرفون عليه إطارات خاصة لكل من العضوة المميزة والمشرفة المميزة والكاتبة المميزة ويبدو أنه يحدث كل أسبوع.

الإطارات الخاصة في الموقع جميلة ولم يتم التكلف فيها كثيراً مما أكسبها شكلاً مميزاً في بساطتها.

المنتديات

المنتديات في موقع المرأة العربية كان شاملاً لأغلب اهتمامات المرأة العربية وقسم على عدة أقسام مختلفة وداخل كل قسم منها أفرع ثانوية تابعة لهوية القسم الرئيسي.

والأقسام الرئيسة في الموقع هي: منتديات المرأة العربية العامة، ومنتديات المرأة العربية المتخصصة، ومنتديات المرأة العربية للجمال والأناقة، ومنتديات المرأة العربية للأسرة والمجتمع، ومنتديات المرأة العربية الصحية، ومنتديات منزل المرأة العربية، ومنتديات المرأة العربية الأدبية، ومنتديات المرأة العربية التقنية، ومنتديات المرأة العربية الإدارية. كافة هذه الأقسام توضح الاطلاع الكبير والوعي الشامل للمرأة في كافة التخصصات المختلفة وتحتوي كافة هذا الأقسام على المواضيع والنقاشات الجادة والتي لا تخلو أحياناً من الطرفة في قسم المرح.

النجاح رمز تميز الموقع

الموقع على الرغم من تخصصه في مواضيع وقضايا المرأة العربية ونبذه للتواجد الذكوري والمشاركة فيه إلا أنه ضم العديد من المستخدمين حيث يتجاوز التواجد اليومي فيه الـ 800 عضوة من مختلف أرجاء الوطن العربي الفسيح.

ويضم الموقع أكثر من 8 آلاف عضوة مسجلة فيه، كما أن تميز العديد منهن في مختلف المجالات أكسب الموقع الكثير من الاحترام بين أوساط المستخدمين ليكون من أفضل وأبرز المواقع العربية الخاصة بالمرأة.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.arb-woman.com/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة