Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
اتصالات
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 
سيسكو تركز على الاتصالات الموحّدة

 

 

مع هدوء معركة علامة Apple IPhone التجارية حاليا، تقدّمت سيسكو نحو مهمّتها القادمة، وأطلقت برنامج الاتصالات الموحّدة 6.0، وهو نظام تشغيل للصوت، الفيديو، والبيانات، من خلال مشاركتها في مؤتمر VoiceCon Spring 2007 أورلندو. وتقدم أحدث نسخة من النظام الميزات الجديدة، مثل القدرة على تحويل المكالمات فورا من الهواتف النقّالة إلى هواتف المكتب. وتم تصميم الاتصالات الموحّدة 6.0 للتكامل بين الأجهزة السلكية واللاسلكية، والنقّالة لخدمة الموظفين أينما كانوا. على سبيل المثال، تقدم وحدة المحاور النقّالة الموحّدة، للموظفين قدرات على إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، والولوج إلى البريد الصوتي. يعمل النظام على العديد من الأجهزة المختلفة، وأنظمة التشغيل، والشبكات النقّالة.

الميزات الموحّدة

وبالإضافة إلى إطلاقها الاتصالات الموحّدة 6.0، طرحت سيسكو Unified Wireless IP Phone 7921G. وقد تم تصميم النموذج الجديد لتحسين الصوت على شبكة الاتصالات المحلية اللاسلكية مع الشركة. ويدعم الهاتف 802.11 - b - g ويقدم مفاتيح مخصصة من أجل خاصية الصمت، الصوت، و(push to talk).

في هذه الأثناء، يقدم Unified MeetingPlace 6.0 قدرات للائتمار المعتمدة على الشبكة. وتقدّم Unity 5.0 ميزات جديدة تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الرسائل والرد عليها أثناء القيام بتسجيلها. ويمكن تشفير رسائل Unity 5.0 للأمن الإضافي، وتحديد انتهائها في تاريخ معيّن.

يقول إبنير جيرمانو، مدير بحث ربط شبكات المشاريع لدى IDC: (إنّ حالة العمل للاتصالات الموحّدة ترتكز على تحسين معدل إنتاج المستخدم وخيارات التعاون بينما يتم تخفيض بعض تكلفة صيانة التطبيقات والبنى التحتية المتعددة للاتصالات). وبالطبع، سيسكو ليست اللاعب الوحيد لربط الشبكات الذي يقوم بإعلان المنتجات الجديدة في VoiceCon في محاولة للاستفادة من نموذج عمل الاتصالات الموحّد؛ فقد قامت Avaya وNortel وهما منافسان رئيسيان لسيسكو في هذا المجال في عرض سلع جديدة أيضا.

منافسو تقنية

يقدم برنامج Avaya الذي يطلق عليه(Communications Process Manager) خدمات الويب المتعدّدة عبر برامجها الحالية Communications Manager، Meeting Exchange، ومنتجات نظام صوت.

ومن ناحية أخرى، قامت Nortel بإطلاقها الرابع لسيرفر اتصالات الأوساط المتعددة 5100، لكي يتكامل مع IBM Lotus Notes. وبينما يبدو مشهد الاتصالات الموحّدة مشابها عبر كلّ الموردين، قال زيوس كيرافيلا محلّل Yankee Group إن سيسكو تظهر أدلة (خارج التفكير التقليدي للاتصالات) من خلال آخر إصدار تقدمه لنظام التشغيل. وقال إن Unified Communications 6.0 خطوة أخرى نحو تجربة ويب 2.0 أكثر قوة.

وأضاف أن (سيسكو ستدمج الكثير من أدوات الويب 2.0، مثل wikis ويوميات على الإنترنت، في استخدام هذه البرامج لإنتاج أنواع أخرى من أدوات التعاون والاتصال).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة