Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
اتصالات
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 
أصغر محمول في العالم

 

 

أعلنت شركة TOUCHMATE عن إطلاقها أصغر هاتف نقال في العالم (دايموند كام موبايل تي. أم-أم 800 جي) (Diamond Cam Mobile TM-M800G). وتبلغ أبعاد الجهاز 3 سم X 9 سم, بينما لا يتعدى وزنه 99 غراماً. ويتميز الهاتف الخلوي الجديد بتوافقه مع ملفات (أم. بي3)(MP3) و(أم. بي4)(MP4) ومنفذ (يو. بي. أس) (UBS) ضمن تصميم عصري كريستالي طورته شركة (شواروفسكي) (Swarovski). وتأتي هذه الخطوة في اطار سعي الشركة المتواصل إلى تلبية الطلب المتنامي على الهواتف النقالة، والذي من المتوقع أن يزداد إلى 12% في دول اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا خلال العام الجاري ليصل الى 400 مليون وحدة وفقاً لتوقعات مؤسسة (آي. دي. سي) (IDC).

وقال فاسانت مينغاني، مدير عام شركة (تتشميت): (يأتي قرار دخولنا قطاع الهواتف النقالة في إطار خطتنا الطموحة لترسيخ مكانة شركتنا في الأسواق. وتعد الطفرة الكبيرة في مبيعات الهاتف النقال التي يتوقع أن تشهدها مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فرصة استثمارية كبيرة. وقامت شركتنا بإطلاق (دايموند كام موبايل تي. أم-أم 800 جي) بغية تلبية الطلب المتنامي في منطقة الشرق الأوسط على اقتناء الهواتف النقالة التي تتميز بحجمها الصغير وتصميمها العصري وخدماتها المبتكرة).

ويتميز (دايموند كام موبايل تي. أم-أم 800 جي) بتصميمه الأنيق واحتوائه على ذاكرة داخلية بسعة 128 ميغا بايت يمكن توسيعها من خلال بطاقة (تي-فلاش)(T-Flash). كما يحتوي الجهاز على مكبر للصوت ومنافذ ثنائية توفر امكانية الشحن من خلال منفذ (يو. أس. بي)(USB) او التيار الكهربائي. ويتميز الجهاز ايضاً بوجود كاميرا بدقة 1.3 ميغا بكسل وشاشة ملونة من نوع (تي. أف. تي) (TFT) عالية الوضوح والقدرة على التسجيل الصوتي والمرئي. ويتوفر الهاتف الجديد بالألوان الذهبي والفضي والاسود، حيث يغلف بطبقة من الكرستال الحقيقي الذي تنتجه شركة (سواروفسكي) ويصمم على شكل زهرة انيقة. ويأتي الجهاز في حقيبة جلدية خاصة تحتوي على بطارية اضافية.

ويلبي الجهاز الجديد حاجة العملاء الى هاتف نقال عصري يتميز بتصميمه الفريد ومزاياه المتعددة، حيث تعد هذه الأجهزة المجموعة الاولى من الهواتف النقالة التي تطلقها الشركة في المنطقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة