Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
اتصالات
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 
الهواتف الخلوية أدوات تحكم عن بعد

 

 

قدمت إحدى الشركات العالمية للاتصالات خدمة جديدة لمستخدمي الهواتف الجوالة، حيث يستطيع عملاء شركةAT AND T الأمريكية الآن برمجة مسجّلات الفيديو الرقمية من خلال هواتفهم الخلوية. وذلك عبر خدمتها المقدمة تحت اسم Home Zone وهي خدمة لتقديم الفيديو عند الطلب ومحتويات أخرى من الإنترنت على التلفزيونات.

وقالت الشركة: إن هذه الخدمة تسمح باستعمال الهواتف النقّالة للاطلاع عن بعد على سجلات وجدول أو حذف التسجيلات من مسجّلات الفيديو الرقمية الخاصة بهم. وكلّ ما هو مطلوب هو جهاز هاتف يعمل بنظام WAP 2. 0 الذي يسمح للمشتركين بوابة AT AND T-Yahoo .

ومع قيام شركات الهواتف ومشغلي الكبلات بالبحث عن طرق جديدة لجذب الزبائن، قاموا بتوجيه انتباهها مؤخراً إلى توافق خدماتهم الحالية مع الهواتف النقّالة.

ففي عام 2005 شكّلت أربع شركات كابلات رئيسية مشروع مشترك مع Sprint Nextel لربط قابلية الحركة مع الإنترنت السريع وبرامج التلفزيون.

وفي إصدارات خدماته اللاسلكية الأولية، سوف تسمح عدة شركات إنتاج سينمائي مثل Comcast ، Advanced Newhouse, Time Warner وCox Communications للزبائن بدخول بريدهم الإلكتروني ودليل تلفزيونهم الكابلي والبريد الصوتي على هواتفهم الخلوية. كما سوف يقدمون بعض محتويات الفيديو على هواتفهم التي تكون متوفرة ما عدا ذلك في المنزل فقط.

وفي النهاية، يخطّطون للسماح للزبائن للقيام بأشياء مثل برمجة أجهزة DVRs الخاصة بهم عن بعد من خلال هواتفهم النقالة. فمنذ انطلاق خدمة Homezone السنة الماضية أتاحت AT AND T للمشتركين القدرة على التحكم في DVRs من خلال بوابة AT AND T-Yahoo. كما تخطط AT AND T لتقديم وظائف إضافية إلى العروض اللاسلكية عن بعد، مثل الدخول إلى محتويات الصور، والموسيقى والمحتويات الأخرى المخزنة على الأجهزة بالمنزل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة