Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
اتصالات
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 
أول مهرجان لأفلام الموبايل بمصر

 

 

بدأت الأسبوع الماضي فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أفلام الموبايل بمشاركة 100 فيلم مصور بكاميرات الهواتف المحمولة في ظاهرة حديثة على المهرجانات المصرية التي شهدت مؤخرا تنوعا ملحوظا.

ويستمر المهرجان المبتكر لمدة خمسة أيام متواصلة ويمنح ثلاث جوائز مالية ضئيلة لا تزيد بالكامل على ثمانية آلاف جنيه مصري (1400 دولار) لأفضل ثلاثة أفلام مشاركة إضافة إلى أجهزة هاتف محمول حديثة.

كما ينظم المهرجان مؤسسة (حالة) المصرية برعاية شركة (جود نيوز فور مي) للإنتاج الفني والإعلامي وتضم لجنة التحكيم المخرجين إبراهيم البطوط وتامر سعيد والناقدة حنان شومان ويعرض في حفل الختام فيلمان لفرقتي (سكندريللا) و(حالة) المسرحيتين.

وعقدت مؤسسة (حالة) ورشة عمل تدريبية على إخراج أفلام الموبايل لمدة أسبوع وفرت خلالها أجهزة هواتف لتعليم المشتركين كيفية التصوير بها بهدف زيادة عدد العاملين في مجال إنتاج أفلام الموبايل.

وسبق الإعلان عن مهرجان أفلام الموبايل خلال مهرجان السينما المستقلة الذي عرض ثلاثة أعمال تنتمي لتلك النوعية في حفل ختامه على شاشة سينمائية وكانت النتيجة جيدة سواء من حيث مستوى الأفلام أو الإقبال الجماهيري على مشاهدتها.

ولا يحتاج فيلم (الموبايل) إلى إمكانيات كبيرة أو فريق عمل متخصص وإنما يكفي وجود مخرجه ليقوم بالتصوير بكاميرا هاتفه الجوال، لكن يمكن اشتراك فريق عمل في إعداد الفيلم خاصة عندما يكون فيلما طويلا أو يحكي موضوعا يستلزم كتابة سيناريو واختيار أماكن تصوير.

هذا وقد بدأت مؤسسة (حالة) المنظمة للمهرجان نشاطها قبل ستة أعوام كفرقة مسرحية متجولة تقدم أعمالها في الشارع، لكن الفرقة التي كان اسمها (مجموعة حالة المسرحية) تحولت مؤخرا إلى مؤسسة حملت اسم (قافلة حالة للفنون والثقافة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة