Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
أخبارهم
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 

البكر ضيفاً على (الجزيرة )

 

 

استقبل نائب رئيس التحرير المهندس عبداللطيف العتيق في مكتبه بصحيفة الجزيرة الأستاذ عبدالعزيز البكر، الرئيس التنفيذي لشركة (دجي كوم) وذلك في إطار التواصل مع الشخصيات الفاعلة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وجرى الحديث أثناء اللقاء عن الهاجس التقني وسبل تطوير الأداء في كل من القطاعين العام والخاص مواكبة لإجراءات تعميم تطبيقات التعاملات الإلكترونيّة.

بدوره استعرض البكر أبرز وأحدث الحلول والأنظمة التي تقدّمها شركة (دجي كوم) محلياً، وقد أطلع نائب رئيس التحرير ضيفَه البكر على تجربة جريدة الجزيرة في مجال استخدام الوسائط التقنية بهدف تطوير آليات العمل بالمؤسسة وكذلك خطّة الجريدة المواكبة لتوجه الصحافة العالميّة في إصدار المجلاّت المتخصصة ومنها مجلّة (الاتصالات والعالم الرقمي) بثوبها الجديد.

وقد أثنى البكر على هذا الإصدار مثمّناً تركيزه على الطرح المحلّي واهتمامه بأخبار ونشاطات الشركات والهيئات والمؤسسات العاملة في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات، وأبدى حرصه على إقامة تحالف إعلامي وإعلاني بهدف تواصل التعاون والتنسيق مع مجلة الاتصالات والعالم الرقمي.

وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة (دجي كوم) على هامش اللقاء بأن جديد شركته في مجال الحلول هو نظام التخزين (ستوريج)، حيث يقوم هذا النظام إذا ما حدثت مشكلة في (السيرفر) مثلاً بحماية البيانات والداتا من التلف، لافتاً إلى أن الحاجة إلى هذا النوع من الخدمات حول العالم قد زادت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وعن نظرته إلى أداء قطاع الاتصالات في المملكة لهذا العام أعرب البكر عن تفاؤله متوقعاً العديد من الإنجازات، حيث إن تقدّم الدولة - برأيه - يعتمد على تطور الاتصالات فيها، داعياً إلى توفير الخدمات والبدائل حتى يكون أمام المستخدم أكثر من خيار ما يؤدي إلى تسهيل وتسريع حركة الأعمال مصحوبة بميزة التوفير في الوقت والجهد والتكلفة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة