Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
تكنولوجيا
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 

سوني تصدر أول كاميرا لاسلكية

 

 

أعلنت شركة سوني مؤخراً طرح أول آلة تصوير لاسلكية رقمية لها. وجاءت الكاميرا الجديدة لتدعم المجال الصحفي بطريقة فائقة، حيث تعمل على تسهيل إرسال الصور الملتقطة لاسلكياً للمصادر الإخبارية بسرعة عالية. ويمكنها إرسال الصور دون أسلاك إلى أيّ آلة تصوير أخرى أو أي جهاز كمبيوتر يعمل مع الواي فاي 802.11 b -g لربط الشبكات.

ويمكن لكاميرا G1، التي تم الإعلان عنها في معرض جمعية التسويق الفوتوغرافي في لاس فيجاس، إرسال الصور في الوقت الفعلي بقدرة تبلغ بحدود أربع آلات تصوير رقمية أخرى في وقت واحد؛ ما يعني أنّها تعمل بسرعة قد تفوق سرعة البريد الإلكتروني. ومع وجود ذاكرة داخلية سعة 2 جيجا بايت وقدرة تخزينية تبلغ 7.500 صورة من نوع VGA، فإن باستطاعة كاميرا G1 حتى بدون بطاقة وسائط متعددة إضافية أن تكون المصدر للعديد من الصور.

قال أفي جرينجارت، محلّل في Current Analysis، إن (إضافة التقنية اللاسلكية في الكاميرات تبدو ضرورية، فهناك الكثير من الأشياء التي تستطيع القيام بإرسالها إلى موقع اليوميات على الإنترنت، الاشتراك في حدث عائلي، التحويل بسهولة إلى حاسوب شخصي للتخزين والتحرير).

كما تزود شاشة إل سي دي قياس 3.5 بوصة في كاميرا G1 درجة وضوح بحدود 921.000 نقطة على الشاشة. وقالت سوني إن ذلك يساوي حوالي أربع مرات آلة التصوير المتوسطة الرقمية، وأعظم من أيّ كاميرا إنترنت سابقة.

وقال فل لوبيل، مدير التسويق لآلات التصوير الرقمية لدى إلكترونيات سوني (أشاعت سوني استعمال شاشات LCD الكبيرة على آلات التصوير الصغيرة، بفهم أن نقل آلة التصوير ببساطة يعتبر وسيلة للمشاركة). ويسمح نظام الإدارة الداخلي لك بتنظيم الصور وفقا للأحداث، مع استرجاعها من خلال الكلمات الدليلية، وحتى القيام بالبحث عن الصور الأخرى مع نفس الوجه أو التركيب. هذا بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور الثابتة التي تم تصميمها بتقنية خاصة لتقليل اهتزاز الصورة، ويقوم مجس الصورة (وفقا لمعايير الايزو 1000) بدعم التقاط الصور على سرعات مرتفعة أو في ظروف إضاءة منخفضة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة