الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th April,2004 العدد : 66

الأحد 6 ,ربيع الاول 1425

كمبيوتر كفي جديد من هاندسبرنج

إذا كنت من عشاق أجهزة الكومبيوتر الكفية وأدوات المساعدة الرقمية (PDA) فإن شركة هاندسبرنج تقدم لك الجديد في هذا المجال من خلال جهازها الذي يحمل اسم تريو600 (Treo600) الذي يعتبر جهازين في جهاز واحد خاصة مع توافر معظم خصائص التليفون الجوال الذكي فيه.
والجهاز الجديد يعمل من خلال معالج من طراز (ARM) وتبلغ سرعته 144 ميجا هيرتز وهو مزود بذاكرة تشغيل بحجم 32 ميجا بايت رام وبطاقة تخزين بحجم 24 ميجا بايت يمكن زيادتها عند الحاجة من خلال استخدام بطاقة سكيور ديجيتال ملتيميدي (SM/MMC) المصممة لهذا النوع من الأجهزة.
وهو مزود أيضا بشاشة 2.5 بوصة يمكنها عرض الصور بحجم 160X160 ويعمل من خلال نظام تشغيل بالم 5.2 وهو مزود بمتصفح للبريد الإلكتروني يعمل بالتوافق مع برنامج مايكروسوفت أوت لوك ويوفر للمستخدم إمكانية إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية سواء كانت نصية أو مصورة ومتصفح للإنترنت يحمل اسم بلازر يمكنه الدخول إلى مواقع الإنترنت المختلفة واستعراض الصفحات بسرعة كبيرة، إضافة إلى تحميل الشعارات والنغمات من المواقع المخصصة لذلك، وهناك أيضاً منظم للمواعيد وقائمة اتصال وحاسبة إلكترونية. ويمكن توصيل تريو600 إلى أدوات المساعدة الرقمية الأخرى وأجهزة كومبيوتر الجيب من خلال منفذ للأشعة تحت الحمراء وآخر يعمل بنظام يو اس بي (USB) بالنسبة لخصائص التليفون الجوال فهذا الجهاز يوفر للمستخدم معظم الإمكانات المتوفرة في أجهزة التليفون الجوال التقليدية وهو مزود بنظام صوتي رائع وميكروفون وسماعه (هاندفري) مدمجين فيه ومنبه مواعيد ودفتر خاص لتخزين الأسماء والأرقام وغيرها ويمكنه إرسال واستقبال الرسائل القصيرة بنظام (SMS) من جوال إلى آخر أو من جوال إلى جهاز كومبيوتر.
وهو مزود أيضا بكاميرا رقميه يمكن استخدامها في التقاط صور للأصدقاء أو إرسالها من خلال خدمة الرسائل المصورة المعروفة باسم ملتيميديا ماسيج سيرفس (MMS) أو تبادلها مع الآخرين من خلال خدمة البريد المصور المعروفة باسم بكتشر ميل (Picturemail) ويمكن استخدام هذه الكاميرا أيضا في عرض أرقام التليفونات المخزنة على الجهاز مع صور أصحابها.
وأهم مميزات هذا الجهاز هو حجمه الصغير (160 جراماً) وإمكانياته التقنية العالية لكن أبرز عيوبه أيضا انه لا يدعم تكنولوجيا الشبكات اللاسلكية (WIFI) أو الناب الأزرق (بلو توث) بالإضافة إلى صغر حجم لوحة المفاتيح التي قد يصعب التعامل معها بالنسبة إلى بعض المستخدمين. ويبلغ سعر هذا الجهاز 449 دولاراً أمريكياً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
الرياضة نت
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved