الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th April,2004 العدد : 66

الأحد 6 ,ربيع الاول 1425

اجتهادات نسائية توجت بالنجاح الباهر
حقائب كومبيوتر محمول أنيقة للمرأة

شركة )كاسوري (Casauri) من أكبر شركات إنتاج حقائب الكومبيوتر المحمول Laptop cases وكومبيوتر الجيب PDA cases الملونة والأنيقة في الولايات المتحدة.
تملكها أختان أمريكيتان (إيميلي وهيلينا متشو).
في البداية كانت فكرة الشركة لا تتعدى كونها مجرد حلم يراود الأختين ولكن بالتعاون والدراسة تحول الحلم إلى حقيقة.
عندما كانت (إيميلي) تدرس في الكلية التجارية لاحظت أن كل شخص في الحرم الجامعي يبدو وكأنه يحمل نفس حقيبة الكومبيوتر المحمول (سوداء وقبيحة).
وكانت أختها (هيلينا) خريجة معهد التكنولوجيا تشاركها نفس الشعور لذلك قررت هيلينا أن تصنع لكومبيوترها المحمول حقيبة أنيقة ذات شكل مميز.
وفعلاً تمكنت بذوقها الأنثوي من صناعة حقيبة حريرية مطرزة بالورود.
تقول هيلينا: (لقد لاحظت إعجاب الناس الشديد بحقيبة كومبيوتري فلم يسبق لي الذهاب إلى مكان دون أن يسألني شخص على الأقل عن مكان شرائي لهذه الحقيبة مما جعلني أقتنع بدرجة كبيرة أن المشروع الذي نحلم به أنا وأختي إيميلي سيكون ناجحا 100% وستكون أرباحه مضمونة).
وعندما وصلت إيميلي للفصل الدراسي الأخير وحان وقت مشروع التخرج وإعداد خطة لمشروع تجاري وهمي أعدت إيميلي خطة تخيلية لعمل شركة إنتاج حقائب كومبيوتر محمول بتصاميم جديدة ومبتكرة. ومن هنا بدأت فكرة الشركة تتبلور جدياً لدى الأختين.
وبعد تخرج إيميلي من الكلية بدأت هي وأختها هيلينا في بناء شركة (كاسوري Casauri) خطوة بخطوة. وبتعاون الأختين تحول الخيال إلى حقيقة. وأُسست الشركة تحت شعار (حيث تتوافق التكنولوجيا مع الأناقة).
تقول إيميلي: (انتشر الكومبيوتر المحمول منذ حوالي 10 سنوات ولا يزال انتشاره في ازدياد مما يجعل سوق حقائب الكومبيوتر المحمول في زيادة ونمو أيضاً. ومؤخراً أصبحت الأضواء تتسلط على تصميم وشكل الكومبيوتر المحمول أكثر من أدائه. وأصبحت معظم أجهزة الكومبيوتر ذات تصاميم جذابة، فلماذا نضع جهازا جميلا داخل حقيبة قبيحة؟ إن هدفنا الرئيسي هوجعل الحقيبة التي تحمل بها كومبيوتركِ أنيقة وجذابة مثل كومبيوترك نفسه. وقد عرض إنتاج هذه الشركة في متحف تصميم الفن الحديث لتكون بذلك أول حقيبة كومبيوتر محمول تعرض في هذا المتحف.
أيضاً احتلت الشركة المركز الأول لمبيعات حقائب الكومبيوتر المحمول للمرأة في موقع التجارة الإلكترونية الأول للحقائب www.eBags.com.
وتصنف الشركة إنتاجها تحت ثلاث مجموعات: Odyssey Collection, Octopus Collection, Omni Collection وكل مجموعة مصنوعة من خامة معينة بألوان وتصاميم مختلفة. وتبدأ الأسعار من 96 دولارا فما فوق لحقائب الكومبيوتر المحمول و32 دولارا فما فوق لحقائب كومبيوتر الجيب.
وتبيع الشركة منتجاتها في الولايات المتحدة وفي اليابان من خلال متاجر مُختارة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
الرياضة نت
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved