الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th April,2004 العدد : 66

الأحد 6 ,ربيع الاول 1425

مانشستر يونايتد أغنى أندية العالم
مؤسسة اقتصادية أم ناٍدللألعاب الرياضية؟!
* إعداد: محمد صفوت

http://www. manutd. com/home/ default. sps
مع أن الكثيرين يتحدثون عن نادي مانشستر يونايتد وما يحققه من انتصارات وبطولات ولكن هناك من يتحدث بشكل موازٍ عن نادي مانشستر المؤسسة الاقتصادية العملاقة وأغنى أندية العالم، فالنادي يعرض بطاقة ائتمان عالمية خاصة به يمكن استعمالها خارج إنجلترا، ويعرض الرحلات والسفريات التي يوفرها نادي مانشستر، وعن الجوائز الثمينة التي يقدمها النادي مثل الأزياء الخاصة بلاعبي الفريق أو التذاكر الخاصة بالفريق.
كما يقدم النادي قروضاً خاصة، ويقدم أرباحاً تجارية تعود على من يستثمر أمواله بالنادي. وهناك التأمين الاجتماعي الذي يقدمه النادي لمنسوبيه كما يقدم خدمات الرهن العقاري.
كل هذه الأمور يستعرضها موقع نادي مانشستر يونايتد على الإنترنت، إضافة إلى النصائح الاستثمارية التي يقدمها الموقع وعن المبدأ المسمى (اربح ودعنا نربح معك ). وهناك إمكانية الشراء التي يدعمها النادي حيث يوجد موقع تجاري خاص به يمكن أن تشتري عبره أي من منتجات مانشستر مثل الفانلات الخاصة بالنادي وشعاراته، إضافة إلى التذاكر وعضوية النادي.
ويوجد بالنادي قناة تلفزيونية ملحقة وقناة فيديو ومحطة إذاعية ومجلة خاصة بالنادي. كما يشمل الموقع بريداً إلكترونياً خاصاً، ويشمل النشرة الإخبارية الخاصة بالنادي والتي تصلك عن طريق الإيميل، وكذلك عرضاً خاصاً بالمتحف الملحق بالنادي وأيضاً دار السينما الخاصة وخدمة الجوال الملحقة بالنادي والتي تتضمن إرسال رسائل قصيرة sms و آخر أخبار النادي عبر التليفون.
أما عن تذاكر النادي فتجد نموذجاً سابق الإعداد يمكن به أن تحجز تذكرة عبر الإنترنت، كما يشمل أسعار التذاكر. ويستعرض الموقع في صفحته الرئيسية آخر أخبار النادي من فوزه على الإرسال في اللقاء قبل النهائي لكأس إنجلترا ومقابلته لنادي ميلوال في نهائي الكأس. إنه عن حق ليس مجرد نادٍ بل مؤسسة اقتصادية عملاقة ويستحق أن يكون أغنى أندية العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
الرياضة نت
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved