الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th April,2004 العدد : 66

الأحد 6 ,ربيع الاول 1425

إصدار حديث لإضافة القدرات الفيدوية للكمبيوتر الجيب

*إبراهيم الماجد:
أطلقت شركة (ماكروميديا) Macromedia العالمية المتخصصة في قطاع البرامج الرسومية الاحترافية إصداراً حديثاً من نوع (فلاش بلاير 6) Flash Player 6 مصمّما لكمبيوتر الجيب Pocket PC. وتشكّل هذه الخطوة قفزة نوعية هامة على صعيد التطبيقات الفيديوية المنقولة إلى كمبيوتر الجيب ذي الحجم الصغير، ذلك أن البرنامج يشمل تقنيات (فلاش) Flash المعهودة في الكمبيوتر المكتبي.
مما يعني إمكانية دمج العروض المرئية والمنقولة عبر الإنترنت، بمستوى عال من التفاعل الذي لم يكن متوفرا سابقا لهذه الفئة من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة الحجم.
وعمدت الشركة وللمرة الأولى إلى تعزيز البرنامج بمشغّل خاص لعرض المحتويات المدعومة بتكنولوجيا (فلاش) على شاشة الكمبيوتر المحمولة باليد.
والواقع أنه قبل هذا الإصدار الجديد كان ينبغي مراجعة جميع محتويات (فلاش) المصمّمة للكمبيوتر المحمول باليد، كصفحة مرتكزة على لغة (أتش تي أم أل) html الخاصة بالإنترنت، ضمن برنامج التصفح (بوكت إنترنت إكسبلورر). كما أضافت (ماكروميديا) مكوّنات خاصة مصمّمة للكمبيوتر المحمول باليد.
وهي عبارة عن عناصر بينية للمستعملين. مثل أشرطة اللف Scroll، والمفاتيح اللاسلكية، وعلب التدقيق CheckBoxes، إضافة إلى العلب المزدوجة Combo، وتلك الخاصة باللوائح. ومن شأن هذه العناصر تسهيل تنفيذ المهامّ الشائعة ضمن تكنولوجيا (فلاش) المعهودة سابقا.
وقد تمّ تحسينها وتحديثها جميعا كي تتوافق مع نظام التشغيل (بوكت بي سي 2002) Pocket PC 2002 الذي يتيح تشغيلها بشكل مناسب، مع الأخذ بعين الاعتبار قياس الشاشة وسرعة المعالج المحدودة في أجهزة الكمبيوتر الحالية المحمولة باليد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
الرياضة نت
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved