الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th June,2006 العدد : 168

الأحد 29 ,جمادى الاولى 1427

الخبراء يثيرون مخاوف صحية من الواي - فاي
قال ألاسداير فيليبس، رئيس مجلس إدارة شركة المراقبة المستقلة باورواتش، (لقد رأيت العديد من الأطباء وأطباء الأسنان الذين يقومون بوضع (ال اه ان) لاسلكية في عملياتهم الجراحية، ثم بعد ذلك، يشتكون من فريقهم الذي يشعر بتعب في رأسه أو لا يستطيع التركيز جيداً. ولكن عند نزعهم للواى فاى ووضعهم للكابل، بدلاً منه، تختفي المشكلة.(يعتقد الخبراء أن، شبكات الواى - فاى، تستطيع أن تسبب صداعاً وإرهاقا وحدة في الطباع وتقليل التركيز، لبعض الأشخاص.. يوجد عدد متزايد من الأدلة التي تقترح أن بعض الأشخاص لديهم حساسية شديدة من الأشياء المنبعثة من نقاط الدخول اللاسلكية والأجهزة الالكترومغناطيسة الأخرى. قال ألاسداير فيليبس، رئيس مجلس إدارة شركة المراقبة المستقلة باورواتش وعضو مجموعة ستاكهولدر الاستشارية للمجالات الالكترومغناطيسة ذات التردد الشديد الانخفاض، التابعة للحكومة الإنجليزية، يبدو ان هناك عددا قليلا من الناس يواجهون مشاكل، عند التعرض للشبكات اللاسلكية.
فعلى سبيل المثال، لقد رأيت العديد من الأطباء وأطباء الأسنان الذين يقومون بوضع (أل أه أن) لاسلكية قى عملياتهم الجراحية، ثم بعد ذلك، يشتكون من فريقهم الذي يشعر بتعب في رأسه أو لا يستطيع التركيز جيداً.ولكن عند نزعهم للواى فاى ووضعهم للكابل، بدلاً منه، تختفي المشكلة.
يعتقد فيليب ان الحساسية الناتجة عن المجالات الكهربائية تؤثر على أعداد ملحوظة، بالرغم من أن فيلبس يقول انه يجب عمل المزيد من الدراسات الجادة للمشكلة، تقوم بها الشركات الأخرى. قال: يبلغ الكثير من الناس عن المشكلة وينمو الوعي عن هذه المشكلة.
تقترح بعض الدراسات أن شخصا واحدا من بين 10000 شخص يشعرون بالحساسية تجاه المجالات الكهربائية، ويقترح آخرون ان هذه النسبة ترتفع بمقدار 30 شخصا من بين كل 100شخص. وفي رأينا، إنها تؤثر على، حوالي من 2 % إلى 3 % من الشعب إلى حد ما.
قامت وكالة حماية الصحة التابعة لإنجلترا في مارس بتكوين مجموعة لمساعدة نشر نصائح وقائية لعامة الشعب، بخصوص المجالات الكهرومغناطيسية، ولكن يقول فيلبس: انه لن يتم طرح أى قوانين رسمية، قبل خمس سنوات، على الأقل. يحذر فيلبس من استخدام شبكات الواى - فاى، عندما لا يكون ذلك ضروريا، بالرغم من انه يعتقد ان الإشعاعات الخارجة من محطات الهاتف المحمول تمثل مشكلة أكبر. قال: نصيحتي هي الا تضعوا شبكات لاسلكية في مكاتبكم. وإذا كان لديكم، بالفعل، فأحذروا من الأعراض التي قد يُعاني منها بعض العاملين لديك - أشياء، مثل صداع وإرهاق وحدة في الطباع وتقليل التركيز.
إذا لاحظت تزايد الأعراض في مجموعة عاملين، معينين، فيجب وضع هذه المجموعة في مكان مختلف من المبنى، يحتوى على شبكة متصلة بأسلاك. وأضاف: إن الإشعاعات تتركز حول نقاط الالتقاء للشبكات. وقال، حاول إبعاد نقاط الدخول إلى الشبكات عن مكان جلوس الناس.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
ملف
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved