الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th June,2006 العدد : 168

الأحد 29 ,جمادى الاولى 1427

مايكروسوفت تصمّم نظام تشغيل جديداً للهواتف المحمولة
من المتوقع أن يستهدف الكروسبوو، أنظمة تشغيل السيمبيان والبلاكبيري. وسيحتوي على نسخة جديدة من الأوفيس كوميونيكاتر، وهو مشروع برنامج اتصالات خاص في أوفيس 2007 يتضمن إرسال رسائل فورية في الأمكنة العامة وشبكات خاصة.
وأكد مسؤول تنفيذي في الشركة مؤخراً أن مايكروسوفت التي تستقطع جزءاً كبيراً من سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، تصمّم منتجاً جديداً، يطلق عليه اسم كروسبوو، رمزياً، سيحتوى على إمكانية إرسال رسائل فورية.
يقول بيتر كنوك، نائب رئيس قطاع الأجهزة المحمولة والاتصالات: إن كروسبوو سيكون له صلات قوية بأوفيس 2007 وإكشانج 12، ومجموعة تطبيقات أوفيس مايكروسوفت الجديد القريب، وشبكة بريد إلكتروني.
ومن المحتمل أن يتفوق كروسبوو على ويندوز موبيل 0.5 الذي تم طرحه في شهر مايو الماضي. يقول كنوك: من المتوقع أن يستهدف الكروسبوو أنظمة تشغيل السيمبيان والبلاكبيري. وسيحتوى على نسخة جديدة من الأوفيس كوميونيكاتر، وهو مشروع برنامج اتصالات خاص بأوفيس 2007، يتضمن بعث رسائل فورية في الأمكنة العامة وشبكات خاصة. ويقول: (بينما تتحسن نسخ أوفيس 2007 لهذه التطبيقات، نقوم بتتبع هذا على صعيد ويندوز موبيل). ويضيف كنوك: إن إعلان موعد طرح كروسبوو، ما زال سابقاً لأوانه، ولكن تخطط الشركة لتقديم إصدار سنوي من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول.
ويقول: إن استعمال هذه الأنظمة يُعد صعباً؛ لأن بعض شركات خدمات المحمول يجب أن تضبط أنظمة محاسبتها، لتتناسب مع الخدمات الجديدة، وهذا ربما يعني وجود تأخر يبلغ من 6 إلى 12 شهراً بعد الإصدار.
تُعتبر هذا العملية انتهت تقريباً، بالنسبة إلى قدرة البريد الإلكتروني الإعلانية لويندوز موبيل 0.5، وهو هجوم مايكروسوفت البطيء ضد بريد بلاك بيري الإلكتروني، الذي غالباً بدأ يؤتي ثماره.
وتعتمد قدرة البريد الإلكتروني الإعلانية الجديدة على تحديثات البرنامج على صعيد مقدمي خدمة الاتصالات، وأيضاً، على نسخ جديدة من اكشتشانج سرفر 2003 وويندوز موبيل 0.5، يقول كنوك: إن مايكروسوفت تعتمد على علاقاتها القوية مع مصنعي الأجهزة؛ لتقوية موقفها مع الشركات التي تستخدم الاكشتشتاج، ولكن عن طريق شبكة البلاك بيري.
سيمكن البريد الإلكتروني الإعلاني الجديد الشركات من التخلص من البلاك بيري المتوسط القدرة الذي سوف يقوي تركيبتهم الداعمة. يقول نيك سبنسر محلل أبحاث يعمل مع كاناليز. كوم: إن مايكروسوفت تكسب أرضاً جديدة بويندوز موبيل 0.5، ولكن سمبيان مسيطر على السوق.
يقول سبنسر: إن البلاك بيري الذي يمتلك 5 ملايين عميل، ما زال هو المفضل للبريد الإلكتروني الإعلاني، بالنسبة للشركات الكبرى. يقول سبنسر: إن مجال مايكروسوفت في السوق سيعتمد على نجاح الأجهزة مثل موتورولا كيو، وهو هاتف ذكي، يشبه البلاك بيري، يحتوي على لوحة مفاتيح كويرتي، تعمل مع برنامج موبيل 0.5

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
ملف
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved