الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th June,2006 العدد : 168

الأحد 29 ,جمادى الاولى 1427

تحت إشراف الداخلية البريطانية
تعلّم الاختراق واربح 50 ألف جنيه إسترليني سنوياً
جرائم الحاسوبِ هي إحدى المشاكلِ الكبرى للحكومات وكذلك الشركات ولكن العديد مِنْ الشركاتِ غافلة عن ذلك والكثير منها يخفق في الإبْلاغ عن تلك الجرائم للشرطة.
وبالطّريقة نفسها التي تستخدمها شرطة المخبراتِ لمعْرِفة كَيفَ يُمْكِن للصوصِ ُ أَنْ يَسْرقوا، مديري أنظمةِ الحاسوب يُمْكِنُ أَنْ يتعلموا كيف للصوص كومبيوتر أَنْ يسرقوا.
النتيجة تُعلنُ جامعة Abertay بأنّها تُطلقُ دورة الهكرز في دندي سَتُديرُ بدْاية السنة الدراسيةِ القادمةِ في أكتوبر في اسكتلندا.
وقالتْ الجامعة إنّها أطلقتْ الدورةَ ردَّاً على مطالبِ الشركات لمنع اختراق أمنِ شركاتها.
والجامعة تهدف إلى إنْجاب لصوصِ كومبيوتر محترمون، مُلَقَّبين بذوي القبعات البيضاء، سَيَكُونونُ قادرين على حِماية الشركاتِ ضدّ التهديدِات المتكررة على عكس نظرائِهم من مجرميِ الإنترنتِ المعروفون بالقبعاتِ السوداء. والجدير بالذكر أن ثلاثين دارساً قد سجلوا في هذه الدورة حتى الآن وشدّدتْ الجامعةَ باختيار طلابَها بعناية جداً، حيث سَيُخضعُون جميعاً لتدقيق بوزارة الداخلية ووزارة الخارجية في محاولة لضمان عدم انتهاك الجامعة من قبل مجرمي الإنترنتِ المحتملينِ. ويعلِّق الأستاذ MacKinnon على الموضوع فيقول: نحن سَنُراقبُ الطلابَ مباشرةً لأننا نُريدُهم أَنْ يَخْرجوا في النهايةَ كلصوص كومبيوتر أخلاقيين.
والطلابِ سَيَتعلّمُون كَيفَ يمكن أن يَجتازُون أنظمة العالمَ الأمنية الأكثر تقدّماً لكي يُساعدوا على نُصْح الشركات بشأن حِماية شبكاتِهم الخاصةِ بَعْد أنْ عُلّمَوا أخلاقِ الهكرز ليكونوا محترفي الأمنِ. يذكر أنه في المملكة المتحدةِ، تقارب الأضرار والخسائر التي يتسبب فيها الهاكرز حوالي 10 بلايين جنيه أسترليني سنوياً، ويتضمن ذلك خسارة البيانات، والإختراقات الأمنية وساعات عمل مفقودة. ويُشكّلْ لهم أيضا تهديدات محتملِة للإرهاب.
هذا وتقوم الدورة على المسلّمةِ التي تقول (استعن بلصّ للإمساك بلصّ). ويُمْكِنُ أَنْ تساعدَ الدورة على تَخفيض هذا الحجم الهائل من الخسائر، ولكن في نفس الوقت هناك دائماً مجرمون يرغبون دَفْع كمية عالية من المال ليصبحَوا لصّوص كومبيوتر محترفين.
ولذلك حرصت الجامعة على تأمين توظيف الخريجون برواتبِ قد تصل إلى 50.000 جنيه أسترليني سنوياً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
ملف
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved