الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th July,2004 العدد : 79

الأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

تقرير استخدام المعلومات اللاسلكية لعام 2004

أعلن اتحاد معلومات الهاتف المحمول بالمملكة المتحدة (إم دي إيه) للمرة الأولى الرقم الإجمالي لخدمتي (الجي بي آر إس) وال(إم إم إس) التي يستخدمها العملاء في المملكة المتحدة حتى نهاية الربع الأول من العام 2004.
وأظهرت الأرقام الرباعية (التي تعلن أربع مرات في العام) والتي قدمتها شبكات المحمول الأربع في المملكة المتحدة أوه تو وأورانج وتيموبايل وفودافون زيادة سريعة في استخدام خدمتي (جي بي آر إس) و(إم إم إس).
ومن قاعدة عريضة من العملاء تشمل أكثر من 47.5 مليون شخص جاءت خدمة (جي بي آر إس) في المرتبة الأولى برصيد 16.5 مليون شخص ويمثل هذا الرقم معدل انتشار نسبته 35% في إجمالي السوق الإنجليزي، حيث حققت خدمات (جي بي آر إس) زيادة شعبية خلال الاثنى عشر شهراً الأخيرة في كل من سوق المستهلكين والاشتراكات.
أما خدمات (إم إم إس) فيبلغ عدد مستخدميها 11 مليون شخص محققة معدل انتشار يبلغ 24% في إجمالي السوق الإنجليزي.
ومع الإعلان عن هذه الأرقام علق مايك شورت رئيس مجلس إدارة اتحاد معلومات التليفون المحمول قائلاً: (يسعد الاتحاد أن يعلن عن أول الأرقام الأربعة لخدمتي «جي بي آر إس»، و«إم إم إس» لتنضمان إلى خدمتي الاتحاد الشهرية من «إس إم إس» الرسائل القصيرة وواب. إن الزيادة المطردة في استخدام خدمات معلومات المحمول تمد العملاء بالمزيد من حرية التحرك وسهولة الاستخدام وسرعة أكبر للاتصال وبالتأكيد فعالية أكبر خاصة بالنسبة للهواتف الجديدة المزودة بالكاميرات. وفي المقابل يوفر هذا الأمر فرصاً أكبر للعديد من العاملين الجدد في تطوير الخدمات المبتكرة وإمكانية تطبيقها بسوقي المستهلكين والاشتراكات. إن العالم المرئي للمحمول هو القادر على توصيل الإبداع والسعادة والمعلومات للمزيد من الأشخاص أينما كانوا).
ويعتزم اتحاد معلومات الهاتف المحمول الإعلان عن أرقام خدمتي (جي بي آر إس) و(إم إم إس) أربع مرات قبل نهاية عام 2004.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved