الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th July,2004 العدد : 79

الأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

كيفية مكافحة فيروسات الهاتف المحمول

توقعاً منها لحدوث هجمات فيروسية على الهواتف المحمولة في المستقبل ورغبة منها في التقدم على منافسيها، قدمت شركة (إس كيه) للاتصالات في كوريا الجنوبية خدمة مكافحة فيروس الهواتف المحمولة والهواتف الذكية. فمع اشتراك 75% من الشعب الكوري الجنوبي بالفعل في خدمات المحمول أصبحت المنافسة ضارية بين شبكات المحمول الرئيسية الثلاثة بالبلاد. حيث يصل مجموع المشتركين في هذه الشبكات الثلاث (إس كيه) و(كيه تي إف) و(إل جي) إلى 36 مليون مشترك.
كما ستعمل خدمة الحماية من الفيروس التي تعتزم إس كيه تقديمها في الربع الثالث من هذا العام على حماية الهواتف التي تستخدم برنامج الاتصال بشبكة الإنترنت لاسلكياً، (ويبي) وهو برنامج مطور في كوريا الجنوبية يسمح لمستخدميه بتحميل الألعاب والموسيقى من الإنترنت إلى هواتفهم المحمولة. أما فيروس (كابر) الذي ظهر في الآونة الأخيرة فيقوم بمهاجمة نظام التشغيل للهاتف المحمول وينتشر عبر الهواتف المحمولة التي تتصل عبر خاصية البلوتوث. ويتنافس برنامج ويبي مع تقنية مشابهة تسمى (برو)، إلا أن الحكومة الكورية تنوي أن تلزم الشركات الثلاث باستخدام (ويبي).
جدير بالذكر أن خدمة مكافحة الفيروس التي ستقدمها (إس كيه) سوف تستخدم برنامج (في 3) للمحمول والذي جرى تطويره بالتعاون مع شركة أمن الإنترنت الكورية الجنوبية (آنلاب). وستسمح للمستخدمين بتحميل تعريفات للفيروس عبر الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والتأكد من سلامة جميع الملفات التي يتم تحميلها أو إبعادها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved