الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th July,2004 العدد : 79

الأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

معالج ARM الجديد يدعم الوسائط المتعددة

أفاد مارتن رينولدز المحلل بمجلة جارتنر أن تكنولوجية شركة ARM الجديدة والتي تحتوي على أربعة معالجات رئيسة أصبح بإمكانها أن تدعم أنواعاً من الأجهزة مثل مشغلات الفيديو والهواتف النقالة التي تقوم بتشغيل تطبيقات الوسائط المتعددة. فقد قامت شركة ARM بطرح تكنولوجيا معالج جديد تعد بتخفيض كبير في استهلاك الطاقة لمجموعة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية، ويمكن تهيئة المعالج المتعدد MPCORE التي قامت ARM بتطويره مع شركة NEC للإلكترونيات لكي يحتوي على أربعة معالجات في الرقائق، ويقدم أداء اكبر بترددات منخفضة مقارنة بالمنتجات التي تحتوي على معالج واحد.
دعم الوسائط المتعددة
إن تكنولوجية شركة ARM الجديدة التي تحتوي على أربعة معالجات رئيسة تدعم أجهزة مثل مشغلات الفيديو والهواتف النقالة التي تقوم بتشغيل تطبيقات الوسائط المتعددة.
وهذه التكنولوجية تسهل من تنظيم الطاقة والأداء، فبدلاً من معالج معقد واحد، يمكن لمعالج MPCORE المشاركة في تحميل الطاقة بطريقة متساوية، إلا أن تطبيقات الوسائط المتعددة يجب أن تتمكن من تشغيل أربعة معالجات منفصلة، وذلك لأن تكنولوجية المعالجات المتعددة نتج عنها الكثير من الاهتمام في هذا المجال، بقيام شركة (إنتل) بالتحرك نحو المعالج المزدوج في كافة منتجات الشركة بالإضافة إلى شركتي (صن) و(أي بي ام) اللتين قامتا أيضا بتقديم منتجات ذات معالج مزدوج.
تكنولوجية المهام المتعددة
يعبر معالج MPCORE عن تكنولوجية شركة ARM الخاصة بالإغلاق المتأقلم ومدير الطاقة الذكية لتخفيض استهلاك الطاقة بحوالي 85 بالمائة. من ناحية أخرى تخطط شركة NEC لاستخدام معالج قابل للتهيئة في منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات والهواتف النقالة. وتستهدف تكنولوجية المعالجة المتعددة التطبيقات التي تؤدي مهاما متعددة في الوقت نفسه، إلى تشغيل وتسجيل برامج منفصلة وفي أنظمة الملاحة داخل السيارات التي تقدم أيضا العاب الفيديو، ضمن منتجات أخرى.
وتقوم MPCORE باستخدام المعالجة المتعددة المتماثلة (SMP) و/أو المعالجة المتعددة غير المتماثلة (AM) لتقديم أداء سريع وقابلية نقل للتطبيقات الحالية، فقدرة دعم أحمال العمل المتعددة تلبي احتياجات أجهزة الربط بالشبكات لمعالجة المزيد من البيانات.
توقع أول رقائق في عام 2005
وتدعم MPCORE كلا من نماذج برامج الكمبيوتر SMP وAMP بالإضافة إلى سلسلة كبيرة من نظم التشغيل وبرامج التطبيقات شاملة LINUX 2. 6 OS. كما يتوفر المعالج المتعدد MPCORE الآن للترخيص من شركةARM كما يتوقع طرح منتجات الرقائق الأولى في منتصف عام 2005

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved