الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th September,2005 العدد : 133

الأحد 21 ,شعبان 1426

(العالم الرقمي).. وآفاق المستقبل
في عصرنا الحالي ينظر الكثيرون إلى تقنية المعلومات على أنها أصبحت شرطاً لا غنى عنه لكل دولة تطمح في الدخول إلى ركب الدول المتطورة. ولو نظرنا حولنا سنجد أن هذه التقنية أصبحت لا غنى عنها في كافة مظاهر الحياة سواء فيما يتعلق بأجهزة الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول أو الكاميرا الرقمية والعديد من الأجهزة المنزلية.
وإدراكا منها لأهمية تقنية المعلومات في العصر الحديث وضرورة نشرها بين أفراد المجتمع، قررت صحيفة الجزيرة في نهاية عام 2002 م إطلاق هذه المجلة المتخصصة، التي بين أيديكم، وتحمل اسم (العالم الرقمي)؛ لكي تواكب كافة الأحداث والابتكارات والاختراعات في مجال تقنية المعلومات؛ ولتسليط الأضواء على الأحداث السريعة الإيقاع في هذا المجال واختيار ما يناسب القارئ العربي من بين هذا الكم الهائل من المعلومات وتقديمها إليه في شكل جذاب ومفيد. واستطاعت المجلة خلال فترة وجيزة أن تحتل مكانا مميزا لدى القراء الشباب على وجه الخصوص الذين وجدوا فيها ضالتهم ومبتغاهم .
والمجلة التي تصدر أسبوعيا تهدف إلى تقديم المعلومة للقارئ بصورة سهلة ومبسطة وجذابة لكي يستفيد منها أكبر عدد من القراء على اختلاف مستوياتهم التعليمية ومراحلهم العمرية وتجمع بين عنصرين أساسيين عند مخاطبتها القارئ هما التشويق والفائدة.
ويجد المهتمون بمجلة (العالم الرقمي) كافة ما يصبون إليه في مجال تقنية المعلومات، سواء فيما يتعلق بالأجهزة أو البرمجيات وألعاب كمبيوتر وطرق الحماية من الفيروسات والديدان والاختراقات وتغطيات لأهم وأبرز معارض تقنية المعلومات وعلى رأسها معرض جيتكس. كما تبحر المجلة بقارئها أسبوعيا في جولة شيقة على بعض مواقع الإنترنت المفيدة وتقدم إجابات لكافة الأسئلة التقنية التي تدور في أذهان القراء.


أسرة التحرير

للمرة الأولى في الشرق الأوسط
سيسكو سيستمز تكشف عن مفهوم التشبيك الذكي الخاص بالتطبيقات

تكشف سيسكو سيستمز لحلول شبكات الإنترنت عن تقنيتها الجديدة التشبيك الخاص بالتطبيقات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس دبي 2005م. وتساهم هذه التقنية في إضافة قدرات ذكية للشبكات تمكنها من (فهم) محتوى الاتصالات بين التطبيقات، وتجعلها قادرة على اتخاذ قرارات فعالة خاصة بالأعمال.
وتعرض الشركة أيضاً حلول خدمات ملفات الأنظمة المعلوماتية واسعة النطاق وحلول البنية الافتراضية للأنظمة الخادمة.
وتستفيد حلول سيسكو سيستمز لخدمات ملفات الأنظمة المعلوماتية واسعة النطاق من تقنية التخزين المؤقت للبيانات التي تتبع مستوى بروتوكول متقدم، لتزويد الشركات والمؤسسات بميزات البنى التحتية الخادمة وأنظمة التخزين المدمجة، فضلاً عن إتاحة إمكانية الوصول السريع إلى الملفات عبر شبكة موزعة.
وتوفر مجموعة محولات الأنظمة الخادمة توب سبن وانفيني باند، التي اشترتها سيسكو سيستمز مؤخراً، بنية تحتية ذات مستويات أداء عالية وقابلة للبرمجة مخصصة لعمليات الحوسبة المعلوماتية ضمن شبكات الخدمات والمرافق العامة وتطبيقات مؤسساتية مُجمعة، إلى جانب بنية افتراضية للنظام الخادم.
وتساهم هذه الوظائف في تعزيز حلول سيسكو سيستمز لشبكة مركز البيانات ومحولات أنظمة التخزين بحيث تكون الشبكة هي منصة الحوسبة المتكاملة.
يذكر أن عملية دعم الشبكات بقدرات ذكية، تشكل خطوة مهمة أخرى تجاه ضمان حماية ومكاملة وتحسين كفاءة العمليات والأصول المؤسساتية، بهدف زيادة الإنتاجية وتعزيز الفعالية، وتقليص نفقات الملكية الكلية في المؤسسات والشركات.
ويضع العملاء في المنطقة عوامل الأمن ومكاملة التطبيقات ودمج مراكز البيانات على قمة سلم أولوياتهم. ونتطلع إلى الاستفادة من الفرصة التي يتيحها معرض جيتكس دبي 2005 لعرض رؤية سيسكو سيستمز الرامية إلى مساعدة عملائنا على تجاوز هذه التحديات وتحقيق أهدافهم المؤسساتية.
وإلى جانب حلول مركز البيانات والتخزين، ستعرض الشركة أيضاً مجموعة من تقنياتها المتطورة الرئيسية، مثل حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ومراكز الاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت، وتقنيات الحماية والشبكات اللاسلكية.
وسيستضيف جناح سيسكو سيستمز منصات لتقديم عروض خاصة تسلط الضوء على الخدمات والأنظمة التي توفرها الشركة، وتتيح لمؤسسات القطاع العام والشركات والمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم إمكانية تبني حلول تشبيك تم تطويرها لتتلاءم مع متطلبات قطاعات معينة وتلبية احتياجاتهم النوعية.
كما سيضم جناح سيسكو سيستمز في المعرض العديد من شركائها الرئيسيين في قطاعي التقنية والتعليم من مختلف أنحاء المنطقة إلى جانب لينكسيس، وهي وحدة مملوكة للشركة توفر حزمة واسعة من حلول التشبيك اللاسلكي للمنازل والشركات الصغيرة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved