الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th September,2005 العدد : 133

الأحد 21 ,شعبان 1426

(العالم الرقمي).. وآفاق المستقبل
في عصرنا الحالي ينظر الكثيرون إلى تقنية المعلومات على أنها أصبحت شرطاً لا غنى عنه لكل دولة تطمح في الدخول إلى ركب الدول المتطورة. ولو نظرنا حولنا سنجد أن هذه التقنية أصبحت لا غنى عنها في كافة مظاهر الحياة سواء فيما يتعلق بأجهزة الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول أو الكاميرا الرقمية والعديد من الأجهزة المنزلية.
وإدراكا منها لأهمية تقنية المعلومات في العصر الحديث وضرورة نشرها بين أفراد المجتمع، قررت صحيفة الجزيرة في نهاية عام 2002 م إطلاق هذه المجلة المتخصصة، التي بين أيديكم، وتحمل اسم (العالم الرقمي)؛ لكي تواكب كافة الأحداث والابتكارات والاختراعات في مجال تقنية المعلومات؛ ولتسليط الأضواء على الأحداث السريعة الإيقاع في هذا المجال واختيار ما يناسب القارئ العربي من بين هذا الكم الهائل من المعلومات وتقديمها إليه في شكل جذاب ومفيد. واستطاعت المجلة خلال فترة وجيزة أن تحتل مكانا مميزا لدى القراء الشباب على وجه الخصوص الذين وجدوا فيها ضالتهم ومبتغاهم .
والمجلة التي تصدر أسبوعيا تهدف إلى تقديم المعلومة للقارئ بصورة سهلة ومبسطة وجذابة لكي يستفيد منها أكبر عدد من القراء على اختلاف مستوياتهم التعليمية ومراحلهم العمرية وتجمع بين عنصرين أساسيين عند مخاطبتها القارئ هما التشويق والفائدة.
ويجد المهتمون بمجلة (العالم الرقمي) كافة ما يصبون إليه في مجال تقنية المعلومات، سواء فيما يتعلق بالأجهزة أو البرمجيات وألعاب كمبيوتر وطرق الحماية من الفيروسات والديدان والاختراقات وتغطيات لأهم وأبرز معارض تقنية المعلومات وعلى رأسها معرض جيتكس. كما تبحر المجلة بقارئها أسبوعيا في جولة شيقة على بعض مواقع الإنترنت المفيدة وتقدم إجابات لكافة الأسئلة التقنية التي تدور في أذهان القراء.


أسرة التحرير

بلاي ستيشن المحمول تحقق مبيعات قياسية

حققت بلاي ستيشن المحمول لألعاب الفيديو مبيعات قياسية لتصبح أسرع لعبة مبيعاً في المتاجر البريطانية حيث حققت أرباحاً قدرها 33 مليون جنيه استرليني.
وكان الجهاز الجديد قد بيع منه حوالي 185 ألف نموذج في الأيام الأربعة الأولى من خروجه للأسواق، مقارنة مع منافسها المباشر نينتندو دي إس الذي لم يتجاوز عدد الأجهزة المبيعة منه 87 ألفاً.
ويهدف العملاق الياباني سوني من طرح جهاز بلاي ستيشن المحمول الجديد أن تكون أكثر من مجرد لعبة، بل جهازاً متكاملاً لمشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى وتصفح الإنترنت عن بعد.
وقد تم إطلاق الجهاز في أوروبا في الأول من سبتمبر الحالي، أي بعد 9 أشهر من إطلاقه في اليابان و6 في الولايات المتحدة. وتتوقع سوني بيع مليون بلاي ستيشن محمول قبل نهاية السنة. لكن نينتندو الرائدة في لعب الفيديو المحمولة ستطلق جهازا جديدا من نوع جيمبوي، اسمه (الميكرو).
ومع ذلك، يعتبر بلاي ستيشن المحمول آلة متعددة الوظائف وبالتالي تصعب منافستها.
وقد تم شحن خمسة ملايين بلاي ستيشن محمول من اليابان منذ إطلاقه هناك في أواخر 2004م، وتعتزم سوني شحن 13 مليونا اخرى قبل مارس 2006م.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved