الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th December,2005 العدد : 144

الأحد 23 ,ذو القعدة 1426

يكرم رواد الاتصالات والمعلومات في مصر
Cairo ICT 2006 يحتفل بدورته العاشرة ويتوجه أكثر نحو أسواق شمال إفريقيا

*اعداد: محمد شاهين
تعقد الدورة العاشرة من المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأقمار الصناعية Cairo ICT 2006 في الفترة من 8 - 5 فبراير 2006 وخلال الدورة العاشرة يحتفل مجتمع الاتصالات والمعلومات بهذا الحدث الهام باعتبار المعرض ابناً شرعياً لمجتمع الاتصالات والمعلومات المصري والإفريقي.
لذا يعتبر Cairo ICT نتاجاً طبيعياً للتطور الكبير في هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية وأكثرها نمواً وجذباً للاستثمار وكان المعرض دائماً شاهداً ومحفزاً للعديد من المبادرات والمشروعات التي ساهمت في دفع مجتمع الاتصالات والمعلومات المصري ودعم خطواته على الطريق الصحيح ليكون نموذجاً تحتذي به دول المنطقة.
كعادتها كل عام ترعى وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية معرض ومؤتمر Cairo ICT 2006 حيث شهد المعرض فيما سبق العديد من المبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال المعرض مثل مبادرة الإنترنت المجاني التي أطلقها السيد الرئيس محمد حسني مبارك خلال تشريفه لدورة المعرض في عام 2002 ثم جاءت مبادرة حاسب لكل بيت وكمبيوتر محمول لكل متخصص والإنترنت فائق السرعة والعديد من المبادرات الأخرى التي تعتبر شاهداً على النجاح الكبير الذي حققته وزارة الاتصالات والمعلومات وأدى إلى جعل هذه المبادرات واقعاً حياً في كل بيت وشركة في مصر.
***
مجهود مشترك
وعن ما يعنيه مرور عشر سنوات على معرض Cairo ICT يقول أسامة كمال لعضو المنتدب لشركة تريد فيرز إنترناشيونال الشركة المنظمة للمعرض (مرور عشر سنوات من عمر المعرض تعني أن الكثير من التحديات تجاوزناها لكي نصل إلى هذه النقطة لكي نحتفل معاً بمرور عشر سنوات على بداية المعرض ولا يمكن أبداً أن نختصر المجهودات التي تمت لكي نصل إلى العام العاشر بمجهودات فرد أو شركة بل هو نتاج عمل دؤوب ومخلص من كافة أفراد وشركات ومؤسسات مجتمع الاتصالات والمعلومات في مصر وعلى رأسهم وزارة الاتصالات والمعلومات والشركة المصرية للاتصالات والعديد من الشركات المصرية والعالمية.
وأضاف أسامة كمال: مع احتفالنا بمرور عشر سنوات في ظل المحافظة على نسب نمو ونجاح تتزايد بصورة مطردة عاما بعد عام سيكون هناك العديد من الأحداث والفاعليات التي نهديها إلى مجتمع الاتصالات والمعلومات في مصر لكي يكون احتفالنا بصورة جماعية عبر تكريم رواد الاتصالات والمعلومات الذين أثروا هذه الصناعة وجعلوها من أهم القطاعات التي تدفع عجلة الاقتصاد والتنمية في مصر وهناك احتفالات عديدة ومفاجآت سيتم الإعلان عنها قريباً بمناسبة مرور عشر سنوات على المعرض.
وأشار كمال إلى أن التجربة المصرية في تنمية وتحرير قطاع الاتصالات والمعلومات حازت على إعجاب واهتمام العديد من دول المنطقة خاصة دول الشام وشمال إفريقيا، ويعد المعرض لسان حال هذه الصناعة وهذا يتأكد كل عام مع إقبال الشركات العالمية التي تسعى إلى اتخاذ مصر مركزاً إقليمياً لإدارة عملياتها في هذه الأسواق وهو التوجه الذي توقعه المعرض وسعى إلى تأكيده في السنوات الماضية.
وقال أسامة كمال العضو المنتدب لشركة تريد فيرز إنترناشيونال الشركة المنظمة لمعرض Cairo ICT: إن أهم الموضوعات التي سيتم تغطيتها في المعرض هذا العام تدور حول الجيل الثالث من شبكات الاتصالات والمرحلة الجديدة من التزاوج بين الاتصالات والمعلومات والإعلام والوسائط المتعددة وخدمات نقل الصوت عبر شبكة الإنترنت VoIP وهواتف الإنترنت وموضوعات عديدة مثل التوقيع الإلكتروني والمجتمع اللانقدي ومراكز الاتصالات وصناعة الخدمات.
***
الاحتياجات والحلول
وفيما يخص المؤتمر الذي يصاحب المعرض تقول أماني غانم عضو مجلس إدارة شركة تريد فيرز إنترناشيونال (هذا العام يستمر المؤتمر في تبني التوجه الجديد الذي بدأه العام الماضي وهو الدمج بين حلول وتطبيقات الاتصالات والمعلومات من جانب وبين مشكلات واحتياجات القطاعات الأخرى مثل البترول والنقل والتعليم والخدمات الحكومية والسياحة والبنوك والإعلام والصناعة وتمت تغطية جزء كبير من تحديات هذه القطاعات ودور ICT في تنميتها بحضور الوزراء المختصين بصورة لم تتم من قبل في أي حدث آخر).
وتضيف أن المعرض سيعقد هذا العام أيضا بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة حيث يتم الاستفادة من شبكة العلاقات الكبيرة لدى الغرفة لنشر فكر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ومخاطبة قطاعات عديدة للمشاركة والتعاون وهو التوجه الذي طرحه الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات والمعلومات كمبادرة تعاون لكافة قطاعات الأعمال والحكومة في مصر في ختام مؤتمر العام الماضي.
وترى أماني غانم أن معرض ومؤتمر هذا العام يأتي في وقت غاية في الأهمية خاصة أن قطاع الاتصالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يشهد موجة إيجابية من التحرر الكامل لكل الخدمات ودخول المزيد من مشغلي شبكات الاتصالات وفي مصر يشهد عام 2006 تحرير كامل لكافة خدمات الاتصالات المصرية خاصة الاتصالات الدولية والاتصالات عبر الإنترنت مما يعد فرصة كبيرة لكي يلتقي المهتمين بالصناعة لرسم ملامح الطريق للمستقبل في ظل عصر جديد من تحرير خدمات الاتصالات.
***
توجه شمال إفريقي
وتؤكد سارة أبو دومة مديرة معرضCairo ICT على أن الدورة العاشرة ستأتي بصورة تذهل العارضين والزائرين بعد التأكد من مشاركة عدد كبير غير مسبوق من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في مجال الاتصالات والمعلومات وقطاعات أخرى تشارك لأول مرة وهي ذات صلة مما يضفي على المعرض أبعاد إضافية تمد المعرض بروح جديدة ستجذب المزيد من الزائرين الذي سيكون بحق مفاجأة المعرض من حيث العدد والنوعية.
وتشير مديرة المعرض إلى أن العديد من زائري المعرض في عامه العاشر سيأتون من منطقة شمال إفريقيا التي يتوقع لها أن تحقق معدلات نمو فائقة في الفترة القادمة باعتبارها أسواق ما زالت حديثة ولم يحدث لها أي نوع من التشبع بعد؛ لذا تم توجيه الدعوة لعدد كبير من رجال الأعمال والمختصين من ليبيا والسودان والجزائر والمغرب وتونس بالإضافة إلى أسواق منطقة بلاد الشام وبعض الدول الإفريقية الواعدة.
وتوقعت أبو دومة أن ترتفع نسبة المشاركة في المعرض هذا العام بصورة كبيرة تتجاوز الـ25% وبنسبة أكبر بالنسبة للشركات العالمية مع التوسعة التي تمت العام الماضي في قاعات مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ليقام المعرض هذا العام من خلال أربع قاعات رئيسية يتم تقسيمها حسب التخصصات، فهناك قاعة لعرض أحدث أجهزة ومعدات الشبكات والاتصالات وقاعة مخصصة لعرض أحدث أجهزة الحاسبات والخادم وأجهزة الحواسب المحمولة وأخرى مخصصة لعرض أحدث حلول وتطبيقات قطاع البرمجيات والخدمات ومراكز الاتصال بالإضافة إلى الجزء المخصص للبيع The Mall هذا العام بصورة جديدة تعيد الإقبال الكبير الذي كان يتعدى عشرات آلاف منذ ثلاث سنوات.
وأشارت إلى أن النجاح المتوقع هذا العام ما كان سيتم لولا تكاتف جهود العديد من الرعاة الذين أبدوا اهتمام كبير لمشاركةCairo ICT احتفاله بمرور عشر سنوات مثل المصرية للاتصالات الراعي الرسمي وشركة الاتصالات المتنقلة MTC الراعي البلاتيني وفلاج تليكوم الراعي الرئيسي لجناح كبار الزوار VIP ونوكيا راعي الـGSM وهايتكنوفل راعي التسجيل اللاسلكي وزيروكس راعي المستندات وهيئة البريد المصرية مزود خدمات البريد الرسمي.
وكعادتها كل عام ترعى الشركة المصرية للاتصالات كبرى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا معرض Cairo ICT 2006 للمرة السادسة علي التوالي ويعقد المعرض في الفترة من 5 إلى 8 فبراير 2006م في دورته العاشرة وتشارك المصرية للاتصالات معرض Cairo ICT الاحتفال بهذه المناسبة باعتباره أقدم معرض متخصص في مجال تكنولوحيا المعلومات والاتصالات في مصر وشمال إفريقيا.
وتحرص المصرية للاتصالات على التواجد بصفة دائمة في معرض Cairo ICT ليس فقط بصفتها مشارك بل كراعي رسمي للمعرض وللعديد من الفعاليات والأنشطة التي تتم خلاله باعتباره معرض إقليمي يجمع العديد من كبار مشغلي خدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما يحقق خطط المصرية للاتصالات لكي تتوسع أكثر لأسواق إقليمية لتكرار تجربة النجاح التي تحققت في السوق المصرية.
وتتميز مشاركة المصرية للاتصالات في معرض Cairo ICT 2006 بالفاعلية التامة والقوية حيث سيتواجد في جناح الشركة في المعرض الذي سيكون أكبر الأجنحة فريق كامل من مديري الأقسام المختلفة KAM لتوفير حلول متخصصة لقطاعات الأعمال ولزائري المعرض بناء علي الاستماع إلى الاحتياجات الحقيقية لأعمالهم ثم العمل على توفير حلول متطورة من خدمات المصرية للاتصالات تتناســب مع احتيجاتهم الحــقيقية.. تحت شعار (شبكة واحدة بتجمعنا كلنا) ONE NETWORK، UNITING US).
وتُعد الشركة المصرية للاتصالات إحدى أقدم الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وقد احتلفت العام قبل الماضي خلالCairo ICT بمرور 150 عاماً علي إنشائها كإحدى أقدم الشركات المصرية التي ما زالت تواصل عطاءها وتقدم خدماتها لكافة قطاعات الأعمال والأفراد في مصر واستطاعت أن تقوم بتطوير كامل لشبكاتها في السنوات الخمس الماضية لتعمل حالياً بشبكات رقمية كاملة.
ونتيجة لبرنامج التطوير الطموح الذي بدأته الشركة في عام 2000م كجزء من منظومة تطوير الاقتصاد المصري استطاعت الشركة أن تنجح في أن تكون جزءاً من قصة النجاح التي حققها الاقتصاد المصري في السنوات الماضية نتجية العمل بإستراتيجية تسعى للمنافسة بقوة وتقوم من أجل ذلك باستثمارات وتطوير في البنية الأساسية والبشرية.. أيضاً لتكون على قدر المنافسة والتميز مما أدى إلى اختفاء ظاهرة قوائم الانتظار لتركيب الهواتف.
***
نوكيا تعرض أحدث حلولها من الجيل الثالث من الهواتف المحمولة G3
أعلنت شركة نوكيا العالمية عن مشاركتها في معرض Cairo ICT 2006، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها شركة نوكيا العالمية في أحد المعارض المتخصصة في مصر ولا تقتصر مشاركة نوكيا على التواجد في المعرض، لكن أيضاً تشارك باعتبارها راعي شبكات GSM، وستسعى الشركة إلى طرح مجموعة من أحدث حلول الاتصالات اللا سلكية باعتبارها إحدى كبرى الشركات العالمية التي تملك الحصة الأكبر في سوق الهواتف المحمولة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.
وستقوم نوكيا بإلقاء الضوء على أحدث تقنياتها من الجيل الثالث للهواتف المحمولة وحلولها من الوسائط المتعددة وتبادل ملفات الفيديو الرقمية person-to-person مع خدمات صوتية متقدمة ومجموعة من أحدث تقنيات الألعاب وستعلن الشركة خلال المعرض ملامح خطتها التسويقية في عام 2006م فيما يخص منطقة الشرق الأوسط خصوصاً أسواق بلاد الشام وشمال إفريقيا التي تحقق فيها معدلات نمو قياسية.
ومن جانبه أكد وليد منيمنه نائب رئيس شركة نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا أن جمهور الزائرين لمعرض Cairo ICT 2006 سيكونون أول من يطلع على مدى تقدم تقنيات الجيل الثالث من خدمات الاتصالات المحمولة التي باتت واقعاً متاحاً لمستخدمي الهواتف المحمولة مثل تقنيات رؤية المتحدث وPush to Talk اضغط للتحدث مع مجموعة من الحلول التي تستهدف قطاعات بعينها من المستخدمين سيتم عرضها لأول مرة خلال المعرض.
وأشار نائب رئيس شركة نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا إلى أن وظيفة الهواتف المحمولة لم تعد مجرد إجراء الاتصالات الهاتفية أو إرسال رسائل قصيرة بل تجاوزته بكثير لتكون مركزاً إعلامياً متنقلاً محملاً بتطبيقات Multi Media فيمكنه الاستماع للراديو ومشاهدة لقطات فيديو حية أو بث تليفزيوني بتقنية DVD-H والتقاط صور بجودة فائقة مع التحكم بإرسال واستقبال كل هذه التطبيقات هذا بالإضافة إلى الخدمات التي تتيحها الشركات المزودة لخدمات الاتصالات خصوصاً خدمات الجيل الثالث.
وأضاف منيمنة أن مستخدمي الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط أصبح لديهم وعي واهتمام بالوظائف الحديثة للهواتف المحمولة وظهر هذا من خلال إقبالهم على اقتناء أحدث التقنيات الذكية، يدعم هذا اهتمام شركات الاتصالات في المنطقة بطرح تطبيقات تشجع على هذه الاستخدمات التي تتنامى بصورة سريعة وتحدث اندماجاً سريعاً مع العديد من التقنيات الأخرى سواء في العمل أو في البيت فيما يُعرف بتقنيات التحكم بالمنزل الذكي. كما تشارك مجموعة MTC للاتصالات المتنقلة المحمولة في معرض Cairo ICT 2006م وهي فرصة جيدة بالنسبة للشركة لكي تعرف نفسها بصورة جيدة لسوق الاتصالات المصري أحد أكبر أسواق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتعد مجموعات شركات MTC أحد أكبر شركات الاتصالات في المنطقة وتسعى الشركة إلى أن تكون ضمن الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات الهاتفية المتنقلة.
وخلال معرض Cairo ICT 2006 ستسعى مجموعة MTC إلى استعراض مجموعة من أحدث خدماتها المتطابقة مع المعايير العالمية في هذا القطاع وهي استراتيجية ثابتة تعبر عن تميز مجموعة MTC في الدول التي تعمل بها والتي وصلت إلى 18 دولة.
وستقوم المجموعة بعرض أحدث حلول شبكات الاتصالات من الجيل الثالث 3G التي تعد من أولى الشركات في المنطقة التي أتاحت مجموعة من التطبيقات اعتماداً على هذا النوع من الشبكات سريعة الاتصال.
وتعد مجموعة MTC مشاركتها في هذا الحدث الذي يعدّ أكبر حدث تقني متخصص في منطقة شمال إفريقيا فرصة لكي تشارك وتقدم أطروحاتها ورؤيتها للتحديات التي تواجه صناعة الاتصالات في المنطقة وخصوصاً أن هناك العديد من أسواق المنطقة التي اتجهت إلى تحرير أسواقها مما يمثل فرصاً استثمارية واعدة لتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي الذي تقوم عليه التنمية الاقتصادية.
تأسست مجموعة الاتصالات المتنقلة في عام 1983، وهي الآن واحدة من أكبر شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط بقاعدة مشتركين تتجاوز الـ12 مليون مشترك، و(إم تي سي) التي تعد أكبر شركات قطاع الاتصالات نمواً في المنطقة تمارس نشاطها في 18 دولة في أسواق الكويت والأردن والبحرين والعراق ولبنان وفي 13 دولة إفريقية من خلال شركتها التابعة سلتل الدولية الهولندية.
وكانت صفقة شراء شركة سلتل الهولندية الدولية التي نفذتها المجموعة في الربع الثاني من العام خطوة كبيرة للمجموعة التي نقلتها لتكون واحدة من كبرى الشركات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهذه الصفقة التي بلغت قيمتها 3.4 مليارات دولار حققت جزءاً كبيراً من إستراتيجية مجموعة إم تي سي 3(X3X3) وهي الخطة الطموحة التي رسمتها المجموعة مع بداية عام 2002 التي تطمح من خلالها الوصول إلى مصاف الشركات العالمية في قطاع الاتصالات المتنقلة مع قدوم عام 2011م.
وبفضل هده الخطة التي أنهت إم تي سي مرحلتها الأولى بنجاح فإن المجموعة حققت قفزات هائلة وباتت (إم تي سي) من أسرع شركات قطاع الاتصالات نمواً في المنطقة.
ومن الجدير بالذكر أن أسهم إم تي سي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وبلغت قيمتها السوقية في 25 أكتوبر الماضي 10.63 مليار دولار.
مجموعة إم تي سي تعد السوق المصرية واحدة من أهم أسواق المنطقة في قطاع الاتصالات المتنقلة، وتأتي أهمية هذه السوق على أكثر من محور، فبخلاف أنها تعد وصلة ربط مهمة بين الدول العربية ودول المنطقة، فإنها تعد من أكثر الأسواق نمواً في استخدام الهواتف النقالة على مستوى المنطقة.
ونستطيع أن نقول: إن هذه السوق واعدة ومنتظر لها فرص استثمارية ممتازة في قطاع الاتصالات المتنقلة، على الرغم من وجود هذه القاعدة العريضة من مستخدمي الهواتف النقالة التي تصل إلى أكثر من 12 مليون مستخدم.
مجموعة إم تي سي ترى أن مشاركتها في هذا الحدث المهم فرصة مناسبة لتعريف نفسها للسوق المصرية، واستعراض خدماتها التي تطابق أحدث المعايير العالمية في هذا القطاع التي تقدمها في الدول الـ18 التي تمارس نشاطها فيها.
وترى إم تي سي أن هذا المؤتمر سيعكس رؤى وأطروحات عديدة وحلولاً للتحديات التي تواجه صناعة الاتصالات المتنقلة في المنطقة، الأمر الذي يضفي عليه هذه الأهمية الخاصة.
كما ترعى أيضاً شركة HiTeknoFal لحلول الاتصالات اللاسلكية عملية التسجيل اللاسلكي Wireless Registration Sponsor لزوار المعرض عبر شبكاتها التي تتمتع بمعدلات أمان وسرية فائقة، وسيصبح بإمكان كل المتواجدين بساحة المعرض مشاهدة هذه الشبكات اللاسلكية، ولكن دون أن يستطيعوا أن يتصلوا بهذه الشبكة اللاسلكية أو الوصول للمعلومات المدونة عليها مما يؤكد درجة السرية والأمن في الشبكات والتي توفرها HiTeknoFal وسيكون المعرض فرصة لكي تعرضHiTeknoFal أحدث حلولها للشبكات اللاسلكية بعد إتفاقية الشراكة التي عقدتها مؤخرا مع شركة Blue Socket الأمريكية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في حلول الشبكات اللاسلكية وشبكات WiFi وWiMax وبهذا ستتمكن الشركتان من تقديم مجموعة من الحلول المتكاملة للشبكات اللاسلكية التي تتيح أقصى درجات الحماية والتحكم والمراقبة اللازمة للمستخدمين والأجهزة التي تتصل بالشبكة اللاسلكية. وهذا ما يؤدى إلى زيادة الأمن والثقة لكل من مديري ومستخدمي هذه الشبكة اللاسلكية.
وعن سبب اختيار شركة HiTeknoFal لمعرض Cairo ICT 2006 لكي تشارك وتكون من ضمن الرعاة يقول السيد محمد نوفل رئيس مجلس إدارة الشركة المشاركة في المعرض (قناة مهمة من قنوات التسويق التي تتبعها الشركات وعلى قدر ما كان هذا المعرض متخصص ويجمع فئة العملاء المستهدفين، تأتي المشاركة قوية وإيجابية وهذا ما لاحظناه في السنوات الماضية من مشاركتنا في المعرض لهذا جاءت مشاركتنا هذا العام كراعٍ أيضاً لهذا الحدث البارز وسيكون بإمكان زوار المعرض تجربة قوة شبكاتنا بصورة حية).
وأشار رئيس مجلس إدارة HiTeknoFal إلى حالة النمو الكبيرة التي تشهدها التكنولوجيات اللاسلكية على مستوى العالم وفي مصر أيضا وهنا يجب أن نؤكد أن تقنية الشبكات اللاسلكية بالتحديد لم تأتِ أبدا كبديل للشبكات السلكية إنما جاءت لتضيف إليها، وعما يقال عن عدم تمتع الشبكات اللاسلكية بمعدلات أمان كافية يقول السيد محمد نوفل: (هذه المقولة قد تنطبق على بعض أنواع الشبكات إذا لم تدار بكفاءة أو لم توضع وفق التنقيات التي تناسب الاستخدام وهي نقطة مهمة يجب الالتفات إليها عند تطبيق شبكات اللاسلكية لكي تلبي الاحتياجات الحقيقة للمستخدم).
يذكر أن السوق المصري يشهد حالة من الاهتمام الكبير بتقنيات الشبكات اللاسلكية المؤمنة وهي بالفعل الحلول التي تحتاجها العديد من القطاعات في مصر، وهناك عدد من المستخدمين الذين يستخدمون تلك الشبكات سواء على هيئة منظم الأعمال PDA أو حاسب محمول وهواتف نقالة، فزيادة عدد الشبكات ومستخدميها يحتم ضرورة وجود شبكة لاسلكية مؤمنة في مصر للحفاظ على سرية المستخدمين وفي نفس الوقت زيادة كفاءة وقدرة استخدام الشبكة.
وتشارك فلاج العالمية في معرض 2006 Cairo ICT باعتبارها راعيا رئيسيا لجناح الـVIP وهي المرة الثانية على التوالي التي ترعي فيها فلاج هذا الجناح ويأتي المعرض كفرصة جيدة لكي تعلن فيها فلاج التي تدير أكبر شبكة من كابلات الألياف البصرية التي تغطي أربع قارات عن خطتها الجديدة التي أطقلت عليها (مرحلة التحول) التي تتبع فيها استراتيجة جديدة نحو تقديم خدمات أكثر تخصصا لقطاع الأعمال والشركات بالتعاون مع حليفتها في مصر المصرية للاتصالات ومن خلال نفس مجموعة الشركاء من مزودي خدمات الإنترنت.
ومن جانبه قال السيد علاء طلعت مدير المبيعات الإقليمي لشركة فلاج العالمية: تشهد منطقة الشرق الأوسط تحولات كثيرة في قطاعات الاتصالات والمعلومات أيضاً وبدأ هذا التحول تتضح معالمه في عام 2005م من تحرير في قطاع الاتصالات وبحلول عام 2006م ستتضح الصورة أكثر استعدادا لانطلاقة في هذا القطاع الحيوي. وأضاف مدير المبيعات الإقليمي لشركة فلاج العالمية أن التجربة المصرية في تحرير خدمات الاتصالات وبناء شراكة قوية مع العديد من الشركات المصرية والعالمية جعلها نموذجا يمكن نقل تجربته للاستفادة منها في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن الحزمة التي توفرها الشركة من خدمات وبرتوكول الإنترنت والايثرنت يتم توصليها عبر واحدة من أكثر شبكات العالم تقدما وكفاءة، فهذة الشبكة تحيط العالم عن طريق ربط مراكز الأعمال والأسواق عالية النمو ببعضها في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة وتعد خدمات فلاج اليوم هي أساس شبكات الكثير من ناقلي الاتصالات ومزودي المحتوى والـ ISPs في دول المنطقة.
ومن المنتظر أن يشهد معرض Cairo ICT 2006 طرح مجموعة من الحلول الجديدة لنظام فالكون وهي تقنية فالكون المصمم لتوفير فرصة الاتصالات عبر الموجات الواسعة في المنطقة التي تفتقر إلى خدمات الربط العالمية، مما يوفر زيادة كبيرة في قدرات الاتصالات تفوق تلك التي توفرها الاتصالات الاقليمية وفالكون هو نظام عالي السرعة يعمل عبر البحار وسوف يربط مصر بكل من الهند وبلاد الشرق الأوسط. وسوف تزود فالكون مصر بشبكة ربط لا مثيل لها تربطها بالبلاد المجاورة في المنطقة وسوف تمدها بعنصر ربط بأماكن أخرى أبعد عبر شبكة فلاج العالمية.
يذكر أن فلاج بدأت خطة واعدة عام 2005م عن طريق طرح حزمة من خدمات الشبكات الجديدة التي تقدمها لشركات الاتصالات حيث تحتل عملية البيع المرتبة الأولى وتمكن هذه الخدمات ناقلي الاتصالات ومزودي الخدمات الأخرى من أن يلبوا احتياجات المؤسسات والمستخدمين متعددي الجنسيات من خدمات الربط الدولية فحافظة أعمالهم التي تحتوى على دوائر خاصة دولية عالية الكفاءة، وخدمات الايثرنت والـ VPN التي تمكن مستخدمي ناقلات فلاج أن يمدوا النطاق الجغرافي لخدماتهم المحلية بشفافية إلى أماكن مهمة عبر البحار مثل الولايات المتحدة والصين واليابان والهند وبلدان أخرى في أوروبا.
وسوف تمتد هذه الحزمة في عام 2006م مع طرح شركة فلاج خدمات بروتوكول الإنترنت والـVPN في السوق، وسوف تمكن هذه الخدمات شركات الاتصالات من توفير دخول بروتوكول الإنترنت والـVPN إلى المكاتب والمباني حول العالم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved