الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th December,2005 العدد : 144

الأحد 23 ,ذو القعدة 1426

بلاي ستيشن 2 على قمة العالم
100 مليون جهاز مبيع خلال خمس سنوات

أعلنت شركة سوني أنها تمكنت من بيع أكثر من 100 مليون وحدة من جهاز الألعاب (بلاي ستيشن 2) حول العالم منذ إصدارها الجهاز في مارس من العام 2000، ليكون البلاي ستيشن 2 الجهاز قيد الإنتاج الأكثر مبيعاً على الإطلاق. ففي اليابان وقارة آسيا ومنذ الرابع من مارس 2000 تم بيع 22 مليون و220 الف وحدة من الجهاز، وكانت الحصة الكبرى للمبيعات في قارة امريكا الشمالية حيث تم بيع 40 مليونا و650 الف جهاز منذ اصدار الجهاز في 26 اكتوبر 2000 فيما تم بيع 37 مليونا و140 الف وحدة في القارة الأوروبية والشرق الأوسط منذ 24 نوفمبر 2000م.
واحتاجت سوني الى تسع سنوات ونصف السنة لبيع 100 مليون وحدة من جهاز الألعاب (بلاي ستيشن) الذي يعتبر أول جهاز ألعاب تصدره سوني، فيما تمكن البلاي ستيشن 2 من تحقيق الرقم ذاته خلال خمس سنوات وثلاثة أشهر فقط لا غير. جهاز البلاي ستيشن 2 يعتبر الأعلى سعراً بين أجهزة الجيل السادس (اكس بوكس، غيمكيوب) حيث يبلغ سعره 199 دولارا، وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الأجهزة المنزلية من الجيل السادس منذ فترة إلا أن جهاز (بلاي ستيشن 2) لا يزال الأكثر مبيعاً ضمن الأجهزة المنزلية.
البلاي ستيشن 2 صدر ضمن عدة فئات مختلفة وأجرت سوني تغييرات عديدة في الجهاز داخلياً وخارجياً كإضافة القرص الصلب وتغيير مشغل الأقراص.. وأصدرت سوني نسخا جديدة من البلاي ستيشن 2 كان أبرزها (سليم بي اس 2) المصغر و(بي اس اكس) ذا المميزات المتعددة الذي يصدر حصرياً في السوق اليابانية. وتطور شركة سوني جهاز (بلاي ستيشن 3) ليكون خليفة البلاي ستيشن الثاني في الأسواق لعام 2006.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved