الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th January,2003

الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

البلاي ستيشن الثالث الأقوى في التاريخ بحسب توشيبا

إعداد: عبد الله علي
أعل نت توشيبا اليابانية عن أنها ستعمل على تطوير هيكل وشرائح البلاي ستيشن الثالث، وذلك بعد الانتهاء من تطوير المعالج سيل Cell القادر على القيام بتريليون عملية حسابية في الثانية والذي يتفوق في الاداء على السوبر كمبيوتر.
وأعلنت توشيبا اليابانية انها اتفقت مع سوني على ضخ مبلغ يقارب الـ30 مليون دولار اضافية من اجل تطوير شرائح الرسوم والصوت الجديدة للجهاز الجديدة البلاي ستيشن الثاني، غير ان مسؤولي توشيبا اكدوا في تصريحاتهم مع وكالة رويتر ان الجهاز الجديد PlayStation3 اقوى مما يتصوره الخبراء في مجال العاب الفيديو، ولا تقتصر قوته على مجال المعالج الرئيسي «سيل» فقط.
فبالاضافة الى مشغل الاسطوانات الجديد GRID الذي ستقوم توشيبا واي بي ام بتطويره بكلفة خاصة، فإن توشيبا ستتحمل مسؤولية تطوير شريحة الذاكرة الجديدة والتي اطلق عليها اسم رمزي «الحجر الاصفر» Yellowstone وهي بمستوى أكبر بكثير من 100 غيغاهيرتز في الثانية وتعتبر ثورية في مجال الذاكرة، بالاضافة الى معالج سري للغاية في الجهاز اطلق عليه الاسم الرمزي Redwood وحتى الآن لم تقرر سوني البدء بعميلة تطوير هيكل الجهاز الجديد، رغم ذلك فإن سوني ما تزال تؤكد على اصدار الجهاز الجديد في العالم 2006 والسؤال كم سيبلغ سعر هذه القطعة الخارقة التقنية ؟ .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved