الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th February,2006 العدد : 151

الأحد 27 ,محرم 1427

اسم البرنامج FullShot

* إعداد : بندر العتيبي
وظيفة البرنامج
هذا البرنامج يساعدك في إمكانية نسخ لقطات من الشاشة والتعديل على الصور وإضافة المزيد من المؤثرات وإمكانية طباعتها وإرسالها بالبريد الالكتروني بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات المتعددة.
حجم البرنامج: 7.44 ميغا بايت
رقم النسخة: 3.3
سعر البرنامج: 59.95 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98/ ME/ 2000/ XP/2003
البرنامج مشترك: أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً.
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.inbit.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.inbit.us/downloadfile.php? file=fshot910.exe
القائمة الرئيسية للبرنامج
1- File : قائمة الملفات بحيث يمكنك من خلالها فتح ملف جديد أو ملف سابق للتعديل عليه، كما يمكنك حفظ الملف بالنسق الذي ترغبه وتصدير الملفات إلى شرائح فلاش، كما يمكنك تصدير الملفات والتحويل بين كافة الأنساق، بالإضافة خيارات الطباعة.
2- Edit : قائمة التحرير ومنها يمكنك الاستفادة من أدوات القياس بحيث يمكنك نسخ ولصق الملفات بالإضافة إلى إمكانية التراجع عن الخطوات التي قمت بها ونسخ ولصق النصوص.
3-View : أدوات العرض بحيث يمكنك تفعيل شريط الأدوات والتحكم في عرض الشاشة بالكامل والنوافذ النشطة.
4-Email : يتضمن البرنامج خدمة إضافية وهي إمكانية إرسال الرسائل عن طريق برنامج مرفق بحيث يمكنك إضافة اعدادات ملقم البريد الخاص بك وبالتالي يمكنك إرسال الرسالة مباشرة دون الحاجة إلى استخدام برامج إضافية.
5-Database : قواعد البيانات بحيث يمكنك إنشاء نسخة احتياطية للملفات.
6-Tools : أدوات البرنامج ومنها يمكنك إضافة تأثيرات متعددة على الصور التي قمت بالتقاطها.
7- Color من خلال هذا الخيار يمكنك التحكم بإدارة الألوان.
8- Options : خيارات البرنامج، حيث يمكنك الوصول إلى اعدادات لقطات الشاشة بحيث تكون كامل الشاشة أو النوافذ النشطة بالإضافة إلى تحديد اختصارات لوحة المفاتيح لديك لسهولة نسخ اللقطات التي تقوم بتحديدها.
9- Windows : من خلال هذا الخيار يمكنك الوصول إلى خيارات النوافذ.
10-Help : الملف المساعد للبرنامج ومن خلاله يمكنك التعرف على طريقة عمل البرنامج ومعرفة رقم الإصدارة الخاصة به بالإضافة إلى إمكانية تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة، حيث إنه البرنامج سيعمل لفترة محدود (30 يوماً فقط) قبل تسجيله والحصول على كافة الخدمات.
طريقة عمل البرنامج
تتعدد برامج نسخ اللقطات من الشاشة على شبكة الإنترنت ولكن ما يتميز به هذا البرنامج عن غيره مجموعة من الوظائف المتعددة التي يمكنك الاستفادة منها في تسهيل عملية التقاط الصور وتحريرها..
فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت الذي يبلغ حجمه (7.44 ميغا بايت) وتقوم بتنصيبه وأثناء عملية تثبيت الجهاز سيطلب منك الكود الخاص بتسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة لا يمكن عمل البرنامج إلا من خلال معرفته أو أن تقوم بوضع الكلمة TRIAL ليعمل البرنامج فترة مؤقتة لا تتجاوز ثلاثين يوماً.. وعند تشغيل البرنامج ستظهر لديك الواجهة المرفقة ومنها يمكنك البدء بأخذ لقطات للشاشة، حيث تقوم بفتح ملف جديد من خلال Open وتظهر لديك واجهة جديدة تطلب منك تحديد قياس وأبعاد الملف ثم تقوم بالنقر علىOK ثم تقوم بالوصول إلى اعدادات نسخ الشاشة من خلال خيارات البرنامج Options ومنها تقوم باختيار Capture Setting وذلك لتحديد اختصارات لوحة المفاتيحHotKay ، حيث يمكنك الاختيار بين نسخ كامل الشاشة أو النافذة النشطة أو المشاريع أو الأيقونات أو العناوين أو المستندات.. وبعد ذلك يمكنك البدء بنسخ الشاشة وفقاً لاحتياجاتك.
ويوفر البرنامج مجموعة من الأدوات يمكنك الاستفادة منها في تحرير الصور، كما يمكنك إنشاء قاعة بيانات ونسخها وإعادة استيرادها لاحقاً، كما يمكنك الاستفادة من خاصية البريد الالكتروني في إرسال الصور مباشرة بعد نسخها بعد ربط البرنامج بالمقلم الخاص بمزود الخدمة لديك والبرنامج يوفر المزيد من الخيارات والأدوات التي تساعدك في التحرير ويمكنك اكتشافها بنفسك أثناء تطبيقك للبرنامج كما يمكنك طباعة الصور التي قمت بنسخها مباشرة من خلالFile - Print .
ولمعرفة المزيد عن البرنامج فمن خلال اتباع هذا الرابط: http://www.inbit.com/fullshot.html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved