الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th February,2006 العدد : 151

الأحد 27 ,محرم 1427

من ثمار معرض (كايرو أي سي تي 2006)
أحدث المعدات والأجهزة وحلول الشبكات

* القاهرة- مكتب الجزيرة -عاطف عوض
نواصل اليوم جولتنا في معرض القاهرة للاتصالات (كايرو أي سي تي 2006) ونقوم بجولة في أحدث المعدات والأجهزة وحلول الشبكات التي ظهرت بالمعرض. منتجات الكل في واحد أعلنت شركة مصر تك، الشريك التجاري لكل من ADTRAN و SMC ، عن عدة منتجات وحلول جديدة في معرض كايرو أي سي تي 2006 وذلك قبل اطلاقها رسميا في السوق المصري.
ومن ضمن المنتجات الجديدة ADTRAN NetVanta 1224R-STR وهي سلسلة منتجات من نوعية (الكل في واحد) وهي تجمع ما بين محول فاست ايثرنت (24 منفذ) و راوتر IP كامل الوظائف وحائط نيران به بيان للحالة ومحول Power over Ethernet ( اختياري) وتتمتع بالقدرة على العمل في الشبكات الخاصة الافتراضية VPN. كما عرضت الشركة أيضا نظام OSP DSLAM وهو حل نموذجي لشركات تزويد خدمة الانترنت التي تسعي لتوصيل خدمات الانترنت فائق السرعة الي المناطق الريفية حيث يستطيع العمل خلال أية بيئة وتحت أي ظرف.
حلول طباعة من فالكون عرضت Falcon مجموعة من المنتجات والحلول الخاصة بالطباعة ومنها قطع وأجزاء غيار لطابعات ليزر اتش بي وايبسون وطابعة اوكي النقطية وطابعات الحبر النفاثة من اتش بي. وقدمت الشركة أيضا أجزاء ومنتجات خاصة بالسخان الحراري للطابعات بالاضافة الي مادة مصنوعة من السليكون الأبيض لتشحيم طابعات ليزر اتش بي. وأرسلت الشركة وفدا على أعلى مستوي برئاسة مدير التسويق السيد سوريش ميجهاواني والذي يعمل أيضا عضوا منتدبا بمجلس الادارة، ويمتلك ميجهاواني خبرة كبيرة في المعارض الدولية وكانقد سبق له تمثيل الشركة في معارض جيتيكس وسيبت وريماكس وريتشارجير ومعرض اتصالات أسيا وغيرها.
هيبر كابل من أفريقان ويفز كما أطلقت أفريقان ويفز نظام هيبر كابل. وهو عبارة عن نظام لاسلكي أرضي قادر على بث مئات الآلاف من قنوات التليفزيون الرقمي وبيانات انترنت بسرعات عالية وبتكلفة أقل بكثير من شبكات الكابل والستلايت المافسة. وقد حقق هيبر كابل نجاحا تجاريا منقطع النظير على المستوي الدولي ويرجع ذلك الي قدرته على العمل على نفس التردد مثل نظم دي بي اس DBS وتنوي الشركة تقديم نظم VSAT المطابقة للمعايير الدولية المفتوحة للاتصال عبر الأقمار الصناعية DVB-RCS وقالت الشركة أن منتجاتها تقوم بنقل كميات ضخمة من البيانات في نفس الوقت الذي تخفض فيه تكلفة النقل. من ناحية أخري قام شركاء الشركة وهم Viasat و Cablefree Solutions Ltd و Groupe JP. Fauche بعرض أحدث منتجاتهم كما قاموا بتقديم عروض حية ولم تقم الشركة باجراء أية مناقشات أو جلسات تجارية أثناء المعرض وأن الأمر سيقتصر على العروض التسويقية فقط حلول نقل البيانات شاركت أيضا (تلي تيك) التي تقوم بتوفير حلول نقل بيانات الاتصال اللاسلكي الثابت والمحمول والخليوي وحلول الشبكات الخاصة وخدمات الطوارئ وشبكات المرافق والشركات الكبري التي تسعي الي حلول نقل ذات مستوي عال من الأداء بالنسبة لكل من الانترنت والصوت ونقل البيانات.
وأطلقت الشركة خلال مشاركتها في معرض هذا العام أحدث نظم وحلول لوسنت تكنولجيز Lucent Technologies خاصة حلول IP و IMS و CDMA. وقدمت أيضا أحدث تقنيات الأمن والأمان ممثلة في تقنيات شركة ايه سي اس أي انترناشيونال ECSI International.
وقدمت الشركة أيضا عروضها الخاصة بتزويد وتركيب وصيانة منتجات أمنية خاصة بالمطارات والمرافق البحرية والمباني التجارية ونظم النقل وخطوط الأنابيب وعدد آخر من المنتجات حلول طباعة متقدمة أعلنت جلوباليز عن خط انتاج جديد للحلول البنكية واصدارات جديدة من برنامج الطباعة E-form المتقدم (حزمة بلانت برس PlanetPress) كما عرضت الشركة مجموعة عريضة من حلول الطباعة لمختلف التقنيات مثل دوت ماتريكس ولين ماتريكس وترانزاكشونال وطابعات الليزر وطابعات ليزر من نوعية فان فولد والطابعات الحرارية. واستغلت جلوباليز فرصة المشاركة في المعرض كي تقدم عائلة جديدة من الحلول البنكية القائمة على تكنولوجيا يابانية. وتضم هذه العائلة عدة موديلات من أجهزة ايه تي ام ATM بها مجموعة كاملة من الخيارات وماكينة عد نقود ذكية بها خصائص آلية وسرعات عد مختلفة وجهاز للكشف عن النقود المزيفة وامكانيات تحقق متقدمة. بالاضافة الي مجموعة جديدة من طابعات الليزر رخيصة التكلفة في الطباعة ومجموعة من الطابعات الجديدة بتكنولوجيا متنوعة.
وعرضت شركة هاواوي تكنولوجيز Huawei Technologies مجموعة متكاملة من منتجاتها وخدماتها المتوافرة في مصر، ومن بين أهم المنتجات التي عرضتها الشركة الشبكات السلكية واللاسلكية، بما في ذلك تقنيات UMTS و GSM و CDMA و NGN و حلول شبكات الألياف الضوئية.
كما أطلقت شركة هاواوي تكنولوجيز بطاقة البيانات الجديدة فائقة السرعة E620 التي ستوفر لمستخدمي أجهزة الحاسوب المحمولة وصلة إنترنت لاسلكية على شبكات مختلفة هي: HSDPA-WCDMA-EDGE-GPRS-GSM . وقال توماس جو زياوبين، المدير العام لشركة هاواوي تكنولوجيز في مصر: قمنا بعرض حلولنا الخاصة بالاتصالات، خاصة وأننا ندشن هذا العام بطاقة البيانات فائقة السرعة E620.. وهذه البطاقة سوف توفر للمستخدمين خدمة إنترنت فائقة السرعة في منطقة تغطية الشبكة بأكملها).
يذكر أن هاواوي تكنولوجيز قد أقامت علاقة تعاونية ناجحة مع الشركة المصرية للاتصالات في عدد من المبادرات المهمة، ومنها إقامة أكبر شبكة ذكية وطنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و شبكات الألياف الضوئية SDH، ونظام الشبكات الاسلكية لخدمات التليفونات الأرضية بأستخدام تقنية CDMA. تقنيات الواى ماكس استعرضت (سيمنز) الالمانية انجازاتها في سوق الاتصالات المصري وقدمت آخر المنتجات والحلول وقامت بعقد اتفاقيات مع شركات أخري بنظام الطرف الثالث third-party.
وكشفت (سيمنز) خلال المعرض عن منتجاتها من تقنيات (الواي ماكس) WiMAX وهو أول نظام لاسلكي ثابت للأغراض التجارية، ويعد (واي ماكس) أفضل حل للوصول الي البيانات اللاسلكية بسرعات فائقة كما يعد أفضل خدمة صوتية لاسلكية عبر بروتوكول الصوت على الانترنت VoIP.
كما قدمت (سيمنز) أيضا نظام SURPASS الخاص بشركات الاتصالات و hiPath لحلول الصوت في المؤسسات والذي يعتمد على كل من بروتوكول الانترنت IP وخدمة الهاتف التقليدية وUTRAN،وهو حل للدخول على موجات الراديو يركز على تطبيقات تحقيق الايرادات على مستوي المستخدم النهائي للمحمول.
ومثل الشركة وفد من المستويات العلىا والوسطي من ادارة (سيمنز) ومعهم أربعة نواب مجلس ادارة، كما حضر السيد طوماس ايرنست رئيس سينمز كوم خلال المعرض بالاضافة الي عدد من ممثلين (سيمنز) ألمانيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved