الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th February,2006 العدد : 151

الأحد 27 ,محرم 1427

شركات الإنترنت المصرية تخطط لتخفيض أسعار الخدمة

كشفت ندوة الانترنت والمسؤولية الاجتماعية التي عقدت على هامش معرض القاهرة للاتصالات عن قضايا كثيرة منها خطة شركات الانترنت لتخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة بما لا يؤثر على جودة الخدمات وكفاءتها.
وأكد أسامة كمال العضو المنتدب لشركة تريد فيدز المنظمة للمعرض أن الإنترنت لم يعد رفاهية، مشيراً إلى طرق التواصل معلوماتياً فضلاً عن التواصل صوتياً حيث إن الانترنت لم يرتبط بفئة معينة وهي الشباب دون غيرها من الفئات لكنه أصبح حديث المجتمع. وأوضح أن خدمة DSL هي التزام بالخدمة تجاه المجتمع وليس رفاهية.
أما المهندسة (عزة ترك) نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات فقالت إنها سعيدة بحجم النتائج التي تمكنت الشركة من تحقيقها العام الماضي إلا أنها قالت إننا كنا كشركات نتوقع أكبر من هذه النتائج إلا أن الطلب كثير وكل مرحلة باتت أفضل من الماضية حيث زادت السعات وتضاعفت حالياً لتصل إلى 4.5 جيجا بايت في ظل وجود الطلبات. وأشارت إلى أن هدف الشركة ليس تحقيق أرباح ولكن هدفها الأساسي هو العمل على نشر هذه الخدمة، حيث يصل هامش الربح من السعات الدولية إلى صفر.
وأوضحت أن هناك عدة شركات تعمل في تقديم خدمة الانترنت فائق السرعة، تحت اشراف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مشيرة إلى أن مبلغ الـ150 جنيهاً قيمة الاشتراك تم حسابه جيدا لمراعاة التوازن بين مصلحة الشركات وإمكانيات الجمهور.
وعن الجهة التي يمكن التقدم اليها بالشكاوى أو تقديم الخدمات والمخالفات طالبت المهندسة ترك بأن يكون هناك أحد الأشخاص المسؤولين في حالة وجود مخالفة محددة على أن يكون صاحب التليفون المشترك في DSL هو مَنْ يدفع ثمن هذه المخالفات.
وقالت إنه يوجد حتى الآن 120 ألف مشترك في خدمة DSL، معربة عن أملها في مضاعفة العدد خلال الفترة المقبلة.
وأكد المهندس علاء طلعت مدير مبيعات الشرق الأوسط وأفريقا بشركة فلاج أن الزيادة الحالية في خدمة DSL تعكس الوضع الحقيقي للسوق، مشيراً إلى ضرورة تشجيع زيادة الاستخدام. فمنذ عامين كنا نتحدث عن مبادرة DSL بقيمة 150 جنيها، وهذا يعد في متناول الجميع، مؤكداً أننا بدأنا في عمليات التحرير قبل التحرير.
وقال المهندس (محمد النواوي) العضو المنتدب لشركة TE DATA إن شركات الإنترنت تسعى إلى تجويد خدمة الإنترنت وإيجاد إطار سعري جيد لها دون زيادة في الأسعار وربط النوادي لتخفيض السعر بحجم النمو الذي سيتم تحقيقه.
وقال إنه لا يوجد موانع من إدخال خدمة DSL داخل العمارات السكنية في ظل إطار قانوني يعرفه الجميع لإنها ستكون فرصة لزيادة أعداد المستخدمين، مؤكداً على ضرورة وجود جهة تحكم وتنظم هذه المسألة.
وقال كريم بشارة نائب رئيس شركة لينك دون نت إن التكلفة يمكن أن تنخفض في حالة انخفاض أسعار الهارد وير، مشيراً إلى أن التخفيضات التي تقوم بها الشركات تكون لفترة معينة ثم تعود الأسعار إلى طبيعتها في حاله التعاقد.
وأوضح أن تكلفة ومدة تركيب ال DSL انخفضت عن العام الماضي والتي كانت تصل إلى 21 يوماً ووصلت حالياً إلى ما يقرب من 5 أيام.
وأشار مصطفى الجمل من شركة إيجي نت إلى أن الشركة لم تجبر على تخفيض الأسعار، مشيراً إلى أن هناك بعض العروض التي تحرص الشركة على تقديمها في إطار سياسة جذب عملاء جدد. وقال إن هناك إجراءات يتم اتخاذها في حالة رغبة العميل الانتقال من شركة إلى أخرى إذا كان مسدداً المصاريف.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved