الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th February,2006 العدد : 151

الأحد 27 ,محرم 1427

وزنه أقل.. ضوؤه ساطع
ديوال سكرين لايت كعادتها ولكن بسرعة أكثر هذه المرة

* إعداد : عبدالله علي
كشفت شركة نينتندو عن التصميم المعدل لجهاز (دي إس) المتوقع طرحه في الأسواق بدءاً من الأسبوع الأول لشهر مارس المقبل بسعر 145 دولاراً أمريكياً تحت اسم (دي إس لايت). دي إس لايت DS Lite أخذ هذه التسمية دليلا على تعديل وزن الجهاز وكذلك تعديل درجة السطوع للإضاءة الخاصة بشاشة الجهاز. التصميم الجديد لهيكل الجهاز غير مختلف كلياً عن التصميم السابق، ولكنه أصغر وأخف بقليل من التصميم السابق للجهاز، وأضافت نينتندو 4 درجات سطوع مختلفة للشاشتين وهو ما يعطي هذا التصميم الجديد الأفضلية المطلقة على التصميم القديم للجهاز.
وزن (دي إس لايت) يبلغ 218 غراما فقط مقارنة بـ275 غراما للتصميم السابق، وأبعاد الجهاز 133.0 في 73.9 في 21.5 ملم مقابل 148.7 في 84.7 في 28.9 ملم للتصميم السابق؛ لذا فإن الجهاز أقل سمكا وأقصر في وضعية الإغلاق من الجهاز السابق، وبما يعني أن الجهاز أصغر ببضعة مليمترات من النسخة السابقة، ولكنه لا يختلف في التصميم الإجمالي للجهاز.
واجهة الجهاز تحتوي أيضاً على بعض التغييرات بعضها تؤكد اهتمام نينتندو بالانتقادات؛ فقد تم استبدال موقع مفتاح البداية والاختيار ووضعهما أسفل مفاتيح الأوامر الأربعة، إضافة إلى تغيير موقع مفتاح التشغيل وإزالته من الواجهة فوق أسهم التوجيه؛ حيث كان التسبب بالضغط عليه بالخطأ يغلق الجهاز، وأسهم التوجيه تغيرت وأصبحت أضخم من السابق وتعرضت فتحات مكبرات الصوت للتقليص أيضاً. وتعد درجات السطوع الأربع التعديل الأهم للجهاز ولن تؤثر في العمر الافتراضي لحياة بطاريات الجهاز.
نينتندو ستقدم (ديوال سكرين لايت) بثلاثة ألوان مختلفة في اليابان كبداية، منها اللون القياسي العاجي والفضي، إضافة إلى اللون الأزرق، وسيتم إصدار الجهاز للأسواق الأمريكية والأوروبية بعد الإصدار الياباني ببضعة أشهر، ويبدو أن (لايت) سيكون بديلاً مباشراً للنسخ السابقة من الجهاز في حال نجاحه حيث يبدو أن نينتندو ستستغني عن إنتاج التصميم السابق للجهاز الذي استمر في الإنتاج منذ إصدار الجهاز حتى الآن.
ويعد التصميم الجديد (لايت) ثالث تصميم لجهاز (دي إس) بعد التصميم الاختباري للجهاز الذي تم تقديمه للمرة الأولى في مايو 2004 قبل أن يتم إلغاؤه لمصلحة التصميم القياسي والمعروف للدي إس.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved