الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

جوجل يدفع 90 مليون دولار لتسوية قضية الزوار الوهميين
وافق جوجل على دفع 90 مليون دولار لتسوية قضية رفعها بعض المعلنين ضد شركات البحث على الإنترنت بسبب قيامها بإضافة مبالغ وهمية مقابل (دخول غير صحيح) للمستخدمين عبر الخطوط على إعلاناتهم على تلك المحركات. يذكر أن المعلنين يدفعون وفقاً لعدد المرات التي قام العملاء فيها بالضغط على إعلاناتهم.
ولكن في حالة (الضغط المزور) أو (الزوار الوهميين) يقوم عدد من المنافسين بالضغط بصورة متكررة على هذه الإعلانات إما يدوياً أو باستخدام برامج خاصة بغرض زيادة التكلفة الفعلية لحساب هذه الشركات مع شركات البحث.
يقول (جيس إسترايشيولا) رئيس شركة تسويق البحث على الإنترنت (ألكمسيت ميديا) ومستشار لفريق من القانونين يقوم بالترافع فى قضية (الضغط المزور)، إنه يقوم باستقبال مكالمات هاتفية من عملاء وهم بعد أن أخرجتهم المنافسة من السوق بالرغم من قيامهم بدفع 20 ألف دولار أو 30 ألف دولار شهرياً وذلك بسبب الضغط المتكرر (الوهمي) على إعلاناتهم.
وقد دفع جوجل المبلغ إلى شركة (لانس) التي قامت برفع القضية نيابة عن باقي المعلنين على جوجل. بينما قرر ياهو عدم تسوية القضية مع (لانس) وقال إنه واثق من براءته.
يذكر أن مبلغ الـ90 مليون دولار التي سيدفعها جوجل على سبيل التعويض لا يتجاوز نسبة 1% من إيرادات جوجل (11.2 مليار دولار) التي حققها خلال السنوات الأربع السابقة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved