الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

ضمن مبادرات التعاون مع الجامعات المصرية
مايكروسوفت تطلق شريط أدوات الشركاء لموقع MSN Arabia
*القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي رابح:
ضمن مبادرات مايكروسوفت المتعددة لتعريب التطبيقات والمنتجات التي تقدمها بحيث تكون متاحة لأكبر قطاع من المستخدمين، وهي المبادرات التي كان آخرها إطلاق نسخة خاصة من نظام التشغيل Windows XP Starter Edition، أعلنت الشركة أنها تعمل بالتعاون مع جامعة عين شمس لإطلاق النسخة الأولى من شريط أدوات الشركاء المخصص لموقع MSN Arabia.
هذا الشريط الذى سيتوافر بالعربية والانجلزية يوفر الكثير من المزايا للمستخدمين والشركاء، حيث سيعمل بالتكامل مع موقع سوق ويندوز ويكون بإمكانه تقديم أحدث الأخبار الموجودة على سوق ويندوز، وإمكانية عرض الأخبار سواء كنت متصلا بشبكة الانترنت أو غير متصل، مع سهولة تصنيف المعلومات الخاصة بالبرامج أو الشركات حسب احتياجك، كما يتوافر به إمكانية الاتصال المباشر بالشركات المختلفة للحصول على المعلومات الخاصة بالبيع أو الدعم الفنى. هذا الشريط الجديد الذي يعتبر قفزة هائلة في إمكانية التفاعل بين المستخدمين والشركات كان مشروعا طموحا عمل عليه أربعة من المدرسين المساعدين بإشراف قسم علوم الكمبيوتر في جامعة عين شمس مع إشراف من خبراء مايكروسوفت وأعضاء من موقع MSN Arabia، واستغرق العمل في إنجازه ستة أشهر لتظهر النسخة الأولى من شريط الأدوات لتكون متاحة أمام جميع المستخدمين.
قام خبراء جامعة عين شمس بتطوير التصميم المعمارى للمشروع وتنفيذه مع الحفاظ على مستوى الرقابة والجودة التي تضعها مايكروسوفت لمنتجاتها، مع متابعة يومية من فريق عمل MSN Arabia.
وانتهت جامعة عين شمس بالفعل من انجاز هذا الشريط الذى سيكون استخدامه حدثا ملحوظا في طريقة التعامل بين المستخدم والمواقع التي تقدم له الخدمات المتنوعة، وسيكون هذا الشريط جاهزا للعمل مع إطلاق النسخة القادمة من موقع (سوق ويندوز) Souk Windows Ver. 2. 0 قريبا.
يذكر أن هذا المشروع الكبير الذي ساهمت فيه جامعة عين شمس يأتي كجزء من التزام مايكروسوفت الدائم تجاه الجامعات المحلية في المنطقة والجامعات المصرية خاصة حيث تعمل الشركة دائما على منح الجامعات كل الفرص الممكنة للاحتكاك بأحدث منجزات التكنولوجيا التي يعمل بها العالم حاليا، والمشاركة في انجاز التطبيقات المحلية المتميزة بمعاونة الطلبة والأساتذة الأمر الذي يدعم سوق تكنولوجيا المعلومات المصري بالعشرات من الكوادر والخبرات التي يحتاجها السوق للمنافسة عالميا في هذا المجال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved